اعادة زيارات أهالي الأسرى - زيارات أسرى غزة- زيارات أهالي أسرى رمضان- تفعيل الهاتف العمومي الرملة-زيارة أهالي الأسرى- أسرى غزة سجن نفحة - أهالي أسرى غزة نفحة

يديعوت أحرونوت: بن غفير أبلغ مصلحة السجون رسمياً بقرار تقليص زيارات الأسرى

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم الأحد، أن “وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير أبلغ مصلحة السجون بأنه سيتم تنفيذ قرار تقليص زيارات عائلات الأسرى الأمنيين من مرة واحدة كل شهر إلى مرة كل شهرين”.

وقالت الصحيفة إن “مكتب بن غفير وجه نهاية الأسبوع وثيقة إلى مفوض مصلحة السجون الحاخام جوندار كاتي بيري يطالب فيها بتنفيذ القرار”.

وأضافت الصحيفة أن بن غفير يكون بموجب الوثيقة وقف بوجه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي حاول وقف القرار من خلال إعلان مكتبه بأنه لن يتم تنفيذه حتى إجراء مناقشة خاصة حول القضية بمشاركة جميع الأجهزة الأمنية”.

وأشارت الصحيفة عن بن غفير قوله “كعضو في القانون، وباعتباره الوزير المسؤول عن جهاز تطبيق القانون، ليس لدى مصلحة السجون خيار الخروج عن أحكام القانون ونظام مصلحة السجون الذي ينص على الزيارات العائلية للأسرى الأمنيين في السجن مرة كل شهرين، وليس كما يسمح جهاز الأمن الإسرائيلي حتى الآن بالزيارات مرة واحدة شهريا”.

وأكدت نقلاً عن مسئولين أمنيين أن القرار “فُرض دون استشارة الأجهزة الأمنية”. مشددين على أنه “من المعتاد في أي قرار من هذا النوع، الذي له مضامين أمنية واسعة، التشاور قبل اتخاذه”.

ولفتت إلى أن موقف الشاباك والجيش هو أنه في الأسبوع الحالي، قبل الأعياد وفي ظل التوترات الأمنية القائمة، “لن يكون من الصحيح إجراء تغييرات في السياسة في هذا الوقت، قبل أن يتم حل القضية”.

ونوهت إلى أن “الشاباك يدعم الاستمرار في عدم الموافقة على زيارات أسرى حماس من قطاع غزة حتى يتم حل قضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين في القطاع”.

وشددت على لسان مسئول كبير آخر، أن قرار بن غفير سيشعل المنطقة، ومن شانه دفع الأسرى نحو تنظيم احتجاجات في السجون والاعلان عن إضراب مفتوح عن الطعام.

اقرأ أيضاً: الهيئة: الأسرى مستعدون لاستئناف معركتهم ضد إدارة مصلحة السجون

Exit mobile version