حماس والشيخ رائد صلاح-الشيخ رائد صلاح

رائد صلاح يحمل الاحتلال المسؤولية عن جرائم القتل بالداخل المحتل

الداخل المحتل-مصدر الإخبارية

حمل رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ رائد صلاح، سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية عن جرائم القتل المنتشرة بالداخل الفلسطيني المحتل.

وقال الشيخ رائد صلاح خلال تصريح صحفي، مساء اليوم السبت، إن شرطة الاحتلال تتبنى سياسة التقاعس والعجز بغطاء سياسي حكومي تجاه مكافحة الجريمة بالداخل الفلسطيني المحتل.

وأعلن رئيس بلدية كفر قرع فراس بدحي، إضراب شامل في المدينة يوم غد، تنديدًا بتصاعد جرائم القتل في الداخل الفلسطيني المحتل.

وظهر اليوم قتل إمام مسجد قباء الشيخ عبد اللطيف في بلدة كفر قرع، هو الضحية الثالثة خلال 24 ساعة، بسبب جرائم إطلاق النار المتواصلة في الداخل الفلسطيني المحتل.

ولفتت المصادر إلى أن الجريمة وقعت أثناء خروج الشيخ من بيت عزاء في بيت الضيافة في مدينة كفرقرع بالقرب من مسجد الحوارنة في المدينة، تعرض الضحية لجريمة إطلاق نار، وأصيب خلالها بجروح بالغة وأعلن لاحقًا عن وفاته.

وارتفع عدد ضحايا جرائم القتل التي ارتكبت في بلدات الداخل الفلسطيني المحتل منذ مطلع عام 2023 إلى 158 ضحية؛ بينهم 9 نساء، وهي حصيلة قياسية غير مسبوقة مقارنة بالسنوات السابقة.

وحسب صحيفة نيويورك تايمز، قُتل ما لا يقل عن 155 مواطناً عربياً في إسرائيل على يد أفراد من مجتمعهم حتى الآن في عام 2023، أي ضعف أو حتى ثلاثة أضعاف عدد جرائم القتل هذه في فترات مماثلة في السنوات الأخيرة، وفقاً للبيانات الرسمية ومبادرات أبراهام، وهي مجموعة مناصرة ومراقبة يهودية عربية. وكان أصغر ضحية هذا العام يبلغ من العمر سنة واحدة.

وبعد انخفاض طفيف في معدل عمليات القتل في ظل الإدارة السابقة، ارتفع عدد الضحايا في ظل حكومة نتنياهو الائتلافية، مما يجعل هذا العام هو الأكثر دموية على الإطلاق بالنسبة للأقلية العربية الفلسطينية، التي تشكل خمس سكان إسرائيل.

Exit mobile version