مطار حلب

الدفاع السورية: عدوان إسرائيلي يخرج مطار حلب عن الخدمة

دمشق- مصدر الإخبارية:

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على سوريا استهدفت مطار حلب الدولي، وفق وزارة الدفاع السورية.

وقالت الوزارة في بيان إن “مطار حلب خرج عن الخدمة على إثر العدوان الإسرائيلي الذي نفذ من اتجاه البحر المتوسط غربي مدينة اللاذقية”.

وأضافت أن “أضرار مادية لحقت بالمدرج الخاص بالمطار ما تسبب بخروجه عن الخدمة”.

وبموجب الغارات الجوية الجديدة يرتفع عدد المرات التي قصف بها جيش الاحتلال الاسرائيلي سوريا منذ بداية العام 2023 إلى 26 مرة.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية في وقت سابق إن “جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف سوريا 25 مرة منذ بداية العام الجاري 2023”. (لا تشمل عدوان اليوم).

وأضافت الصحيفة أن “18 ضربة منها نفذت عبر سلاح الجو، و7 عبر المدفعية الأرضية”.

وأشارت إلى ان الجمات جرى خلالها ضرب 60 هدفًا في جميع أنحاء سوريا وقتل جراءها 61 شخصًا”.

ويشن جيش الاحتلال منذ عدة أعوام سلسلة من الضربات الجوية والمدفعية التي تستهدف مواقع مرتبطة بقوات إيرانية أو حلفائها، بما في ذلك حزب الله اللبناني، ومنشآت مرتبطة ببرامج أسلحة محتملة، وفق زعمه.

وعبر قادة إسرائيليون مراراً وتكراراً عن قلقهم من توسع نفوذ إيران ونقل أنظمة أسلحة متطورة إلى حلفائها في المنطقة، مما يشكل تهديداً محتملاً على أمن إسرائيل.

يشار إلى أن إيران لعبت دوراً هاماً في الاحداث المتعلقة في أحداث الثورة السورية منذ عام 2011، وتقوم العلاقة بين الطرفين على التحالف الإقليمي والاهتمامات السياسية والاقتصادية المشتركة.

وتقدم إيران دعمًا عسكريًا ولوجستيًا للنظام السوري، وهناك تقارير تشير إلى وجود مستشارين وقوات إيرانية على الأرض تقوم بتقديم الدعم للقوات الحكومية السورية.

وتهدف إيران إلى الحفاظ على النظام السوري لضمان الحفاظ على علاقاتها الإستراتيجية مع حلفائها مثل حزب الله في لبنان.

اقرأ أيضاً: مقتل مستشار ثان للحرس الثوري الإيراني في غارات على سوريا

Exit mobile version