باريس سان جيرمان

بعد تخطي لانس.. باريس سان جيرمان يُحقق انتصاره الأول في الدوري الفرنسي

رياضة – مصدر الإخبارية

حقق باريس سان جيرمان انتصاره الأول بعد تخطيه لانس، خلال المباراة التي أُقيمت بينهما مساء السبت، ضمن مباريات الدوري الفرنسي.

واختُتمت المباراة النارية بين الفريقين بنتيجة 1-3، ليخرج بذلك باريس من النفق المظلم، ويضرب من جديد في الجولة الثالثة للدوري الفرنسي.

وتَمَكَنْ بي إس جي من تحقيق أول انتصار تحت قيادة مدربه الجديد، لويس إنريكي بثلاثية نظيفة، بعد التعادل في أول جولتين أمام لوريان ولانس.

كما تقدم باريس عن طريق ماركو أسينسيو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، قبل إضافة كيليان مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 52.

فيما عاد مبابي ليضيف الهدف الثاني له والثالث لباريس في الدقيقة 90+1 مِن عُمر المباراة، فيما سجّل مورجان جيلافوجي الهدف الوحيد لفريق لانس بالدقيقة 90+5 من زمن المباراة.

وبالنتيجة المُعلنة يرفع العملاق الباريسي رصيده إلى 5 نقاط، بينما تجمد رصيد لانس عند نقطة واحدة، ليتأزم الموقف مع وصيف الموسم الماضي.

يُذكر أن خلال الأيام الماضية، أعلن باريس سان جيرمان الفرنسي لكره القدم، عن تعاقده رسميًا مع جناح برشلونة الفرنسي عثمان ديمبيلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وفي التفاصيل، فقد وقّع النجم عثمان ديمبيلي على عقود انتقاله إلى باريس سان جيرمان لمدة خمس سنوات قادمة، ليستمر في ملعب “حديقة الأمراء” حتى تاريخ 30 يونيو 2028.

ونجح باريس سان جيرمان في ضم ديمبلي بعدما دفع الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة وقيمته 50 مليون يورو والتي ستذهب نصفها إلى اللاعب ليرتدي الرقم 23.

ونشر النادي الفرنسي فيديو ترويجي للصفقة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين القصير “تويتر”، ليعود ديمبلي مرة أخرى إلى بلده بعد غياب استمر عدة سنوات.

وغادر ديمبلي الدوري الفرنسي عن طريق فريق رين عام 2016 عندما وقع على عقود انتقاله إلى بوروسيا دورتموند، ثم غادر اللاعب بوروسيا دورتموند في العام التالي لينتقل إلى برشلونة بقيمة 105 مليون يورو ويكون أحد أغلى الصفقات التي أتمها النادي الكتالوني.

يُذكر أن نادي برشلونة الاسباني، أعلن قبل عدة أيام، إتمام صفقة بيع نجمه الفرنسي عثمان ديمبلي لفريق باريس سان جيرمان لكرة القدم.

وصرّح ماتيو أليماني مدير كرة القدم في (برشلونة) قائلًا: إن “عثمان ديمبلي في طريقه الآن إلى باريس، الصفقة تمت”.

وأضاف أليماني خلال تصريحات على هامش مباراة “البلوجرانا” ضد توتنهام هوتسبير الإنجليزي في كأس “خوان جامبر”: أن “المتبقي فقط هو التوقيع على كافة الأوراق، والمستندات”.

ومن المقرر انتقال الجناح الفرنسي البالغ من العمر 26 عامًا إلى “بي إس جي” مقابل 50 مليون “يورو”، وهو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الكتالوني.

فيما يستعد عثمان ديمبلي لتوقيع عقد مدته 5 مواسم، ليرتبط بالفريق الاسباني حتى صيف عام 2028.

بينما سيرحل ديمبلي عن برشلونة بعد 6 مواسم بقميص الفريق، حيث انضم إليه قادمًا من نادي بوروسيا دورتموند الألماني بمقابل يزيد عن 110 ملايين “يورو” في صيف 2017.

أقرأ أيضًا: رسميًا.. باريس سان جيرمان يتعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبيلي

Exit mobile version