عملية حوارة- مصابين اسرائيليين عمليات الضفة والقدس

يديعوت أحرونوت تكشف عن تقدم طرأ بشأن عملية حوارة

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم الأحد، إن تقدماً طرأ على مستوى التحقيق في عملية إطلاق النار في بلدة حوارة جنوب نابلس أمس، وأسفرت عن مقتل اثنين من المستوطنين.

وأضاف الصحيفة أن “قوات جيش الاحتلال والأمن قامتا بعملية مطاردة واسعة لمنفذ العملية طوال الليل، لكنه لايزال طليقاً”.

وأشارت الصحيفة أن “قوات الجيش صادرت الكاميرات الأمنية في مكان العملية، وتتركز عمليات البحث في مدينة نابلس”.

وأكدت أن عمليات البحث عن المنفذ تجري بمشاركة مقاتلين من وحدة دوفدفان وكتيبة التجميع 636 ودورية جفعاتي وفريق قصاصي الأثر والمستعربون من وحدة ميرول الاحتياطية.

وشددت على أن طائرات قامت بمسح بساتين الزيتون القريبة من مكان الهجوم من الجو، مبينة أن صاحب مغسلة السيارات وبعض العمال لا زالوا موقفين للاشتباه في إبلاغهم المنفذ وجود المستوطنين في مكان العملية.

ولفتت إلى أن مستوطناً آخر من مدينة أسدود كان يسير بسيارته في موقع العملية، قبل أن يهرب عكس اتجاه الطريق بعد سماعه صوت الرصاص خوفًا من تعرضه لإطلاق النار.

وقُتل اثنين من المستوطنين أمس السبت إطلاق نار نفذها فلسطيني بمسدس من مسافة صفر، قرب حاجز حوارة جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية، قبل تمكنه من الانسحاب بسلام.

وفي تفاصيل العملية، قال مراسل القناة 14 الإسرائيلية، هيلل بيتون روزين، إن منفذ العملية نزل من المركبة، وتحقق من أن شخصية المستوطنيْن، ثم أطلق النار عليهما من مسافة صفر قبل انسحابه من المكان.

فيما لفت المراسل العسكري لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، يوآف زيتونن إلى أن منفذ العملية، أطلق 5 رصاصات فقط من مسافة صفر.

وبمقتل المستوطنيْن، يرتفع عدد القتلى الإسرائيليين لـ 33 قتيلاً خلال العمليات الفلسطينية منذ مطلع العام 2023.

Exit mobile version