خارجية زيمبابوي وفلسطين

خارجية زيمبابوي تُؤكد دعم فلسطين في مختلف المحافل الدولية

دولي – مصدر الإخبارية

أكدت خارجية زيمبابوي، الثلاثاء، على وقوف بلادها الكامل مع فلسطين، ودعم حراكها في مختلف المحافل الدولية وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وتمتع الشعب الفلسطيني بجميع حقوقه المشروعة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير خارجية زيمبابوي فريديريك شافا، مساعد وزير الخارجية للتعاون الدولي ومدير عام بيكا السفير عماد الزهيري، وسفير دولة فلسطين لدى زيمبابوي تامر المصري.

وحضر اللقاء فريقُ العمل من وزارة خارجية زيمبابوي والمستشار سالم صيام، والدبلوماسية ضحى الدويك مسؤولة الملف في الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي.

وأثنى الوزير الزيمبابوي على جهود الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي من تنفيذ لبرامج تنموية في مجالات الإعلام والصحة والمياه.

ولفت إلى أهمية هذه البرامج ومردودها على التجمعات السكانية في مناطق مختلفة من جمهورية زيمبابوي، خاصةً مع اقتراب موعد الانتخابات في بلاده نهاية الشهر الجاري.

واستعرض تأثير هذه البرامج في البُعدين الاجتماعي والاقتصادي للمستفيدين منها ودورها في تعزيز العلاقة الثنائية بين البلدين التي وصفها بالتاريخية والمتجذرة والمتطورة بشكل دائم.

فيما أطلع السفير الزهيري وزير الخارجية في جمهورية زيمبابوي على آخر المستجدات والأوضاع الميدانية، وقدم ملخصًا لبرامج الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي الذي يجري العمل على تنفيذها في زيمبابوي.

وتسهم “الوكالة” في العديد من المجالات التنموية المختلقة بموجب توجيهات سيادة الرئيس محمود عباس القاضية بتقديم كل الدعم الممكن ضمن الإمكانيات المتاحة لهذا البلد الصديق.

وبحث السفير الزهيري والسفير المصري مع الوزير شافا ونائبه وفريق عمله جملة من القضايا المتعلقة بِسُبل تعزيز التعاون الثنائي، من خلال الإجراءات العملية التي تعكس اهتمامات الطرفين وأولوياتهما في المجالات المختلفة.

وختامًا.. تم الاتفاق على جملة من البرامج والأنشطة التي تصب في مصلحة البلدين، والتي تخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

Exit mobile version