المستوطنين وبيت لحم - عزون قلقيلية - المستوطنين ورام الله - المستوطنين قرية أم صفا - لجنة المتابعة والمستوطنين-الخارجية اعتداءات المستوطنين-انتهاكات المستوطنين والاحتلال بالضفة والقدس - أونروا والضفة

لجنة المتابعة تُحذر من تصاعد اعتداءات المستوطنين في الضفة

رام الله- مصدر الإخبارية

حذرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، من تصاعد اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية، مطالبًة بإعادة تشكيل لجان الحماية والحراسة الشعبية في القرى والبلدات.

وأكدت اللجنة أن الاحتلال يستغل الصمت العربي والإسلامي والدولي في تنفيذ مشاريع التهويد بحق القدس والمسجد الأقصى، وأن حكومة الاحتلال تسعى لنقل معركتها وأزمتها الداخلية إلى الفلسطينيين عبر مشاريع التهويد والتحضير لإقامة الهيكل المزعوم؛ وما يحيط بهذا الأمر من خزعبلات تلمودية واستيراد للبقرات من الولايات المتحدة لغرض تقديمها كقرابين للتطهر قبل خطوة بناء المعبد.

كما وحذرت من أن هذه الممارسات الاستيطانية والكهنوتية ستفجر معركةً دينيةً كبيرة تمتدّ نارها لتحرق المنطقة بأكملها.

ودعت لجنة المتابعة الشعب الفلسطيني في ربوع الضفة الغربية والقدس وأهلنا في 48 للهبّة لنصرة المناطق المُعتدَى عليها والقدس والمسجد الأقصى، بكل أشكال المقاومة، وتعزيز حالة الاشتباك مع جيش الاحتلال ومستوطنيه، لصدّ هجمات المستوطنين التي تتم بتغطية كاملة من جيش الاحتلال.

وشددت على أن السبيل الوحيد لمواجهة هذه الحرب المفتوحة التي تهدف إلى ترحيل وتهجير الشعب الفلسطيني وتهويد مقدساته.. يتطلب الإسراع في تفعيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية وجبهة مقاومة وطنية شاملة، تعمل على تفعيل كل أدوات المقاومة.

ودعت إلى البدء بتشكيل لجنة المتابعة تنفيذا لمخرجات اتفاق العلمين بمصر، مطالبًة اللجنة الأمتين العربية والإسلامية باستعادة دورهما في الدفاع عن المقدسات.

Exit mobile version