كسر الحصار عن غزة

فلسطينيو الخارج يعتزمون إطلاق حملة افتحوا موانئ غزة

وكالات- مصدر الإخبارية

يعتزم “فلسطينيو الخارج” إطلاق حملة “افتحوا موانئ غزة”، حيث من المقرر تنطلق في الـ 22 سبتمبر الى 30 سبتمبر من العام الجاري.

وتهدف الحملة إلى تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة من خلال عدة فعاليات.

ومن تلك الفعاليات، التظاهرة البحرية التي سيتم إطلاقها في عدة عواصم عربية وأوروبية في وقت متزامن بحيث تشكل حراكاً شعبيا وحدثاً إعلاميا كبيراً، يسبقه العديد من الحملات الإعلامية للتعريف بالحصار وآثاره على مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية على حد سواء

وبحسب بيان الحملة فهي تأتي عقب انتهاء المرحلة الأولى من حملة سفينة “حنظلة” التي نظمها تحالف أسطول الحرية وأبحرت من أوسلو في النرويج وتوقفت في ١٥ من الموانئ الأوروبية، وستواصل إبحارها على مدار الأسبوعين القادمين حيث من المتوقع ان تنهي جولتها الأولى منتصف الشهر الجاري. حيث نظمت العديد من الفعاليات والنشاطات التضامنية في المدن التي توقفت فيها لتسليط الضوء على حصار غزة ومعاناة والشعب الفلسطيني.

وفي تفاصيل حملة “افتحوا موانئ غزة” سيتم تأجير سفينة أو أكثر في الموانئ المتفق عليها، بالشراكة مع المنسقيات في كل دولة، إضافة لدعوة برلمانيين وإعلاميين وشخصيات مؤثرة إلى يوم النشاط بحيث يتضمن كلمات تدعم جهود رفع الحصار عن غزة.

وسيتم تغطية الحدث من أكثر من 30 قناة ومنصة إعلامية بشكل مركزي وبث مشترك.

وحسب القائمون على الحملة فهي تهدف للمساهمة في إعادة قضية الحصار الى حيز الاهتمام في الشارع العربي والإسلامي والدولي، وزيادة الوعي بقضية الحصار من خلال تكثيف العمل الإعلامي وتوجيهه لتسليط الضوء عليها، والتعريف بالآثار المترتبة على الحصار في الجانب الاجتماعي والإنساني والاقتصادي من خلال التقارير الورقية والمرئية والبرامج، إضافة لتشكيل ضغط على الرأي العام بضرورة إيجاد حلول ومن ضمنها منفذ بحري للقطاع، والضغط السياسي والإعلامي والشعبي على الأطراف الفاعلة للتحرك باتجاه إجبار دولة الاحتلال عن التراجع عن سياسة الحصار والخنق للقطاع.

Exit mobile version