منفذ عملية تل أبيب

ضابط إسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة حول منفذ عملية تل أبيب كامل أبو بكر

القدس – مصدر الإخبارية

كشفت مصادر رفيعة المستوى في جيش الاحتلال، الليلة الماضية، تفاصيل جديدة حول منفذ عملية تل أبيب الشهيد كامل أبو بكر 27 عامًا من بلدة رمانة غرب مدينة جنين.

يُذكر أن عملية تل أبيب أسفرت عن مقتل حارس أمن بلدة تل أبيب تشين أمير 42 عامًا وإصابة اثنين آخرين من المستوطنين المتطرفين.

وقال ضابط رفيع المستوى في جيش الاحتلال الاحتلال: إن “منفذ عملية تل أبيب نفذ عملية إطلاق نار مطلع العام، استهدفت دورية لجيش الاحتلال في جنين، دون وقوع مصابين حينها”.

وبحسب الضابط نفسه، فقد عثر بحوزة منفذ العملية الشهيد أبو بكر على وصية في جيبه مكتوبًا فيها بأنه أراد الثأر لهجوم المستوطنين على قرية برقة شرق رام الله الليلة الماضية، واستشهاد الشاب قصي معطان برصاص أحد المستوطنين.

ووفقًا لتصريحات الضابط لإذاعة الجيش، فإن “الشهيد أبو بكر استخدم مسدسًا في تنفيذ عمليته وسط مدينة تل أبيب، وهو أحد مقاتلي كتيبة جنين المطاردين لدى الاحتلال منذ ما يزيد عن عامين”.

بدورها نعت مساجد مخيم جنين الشهيد كامل أبو بكر، منفذ عملية “تل أبيب”، وصدحت بالتكبير ابتهاجاً بالعملية التي جاءت بعد ساعات قليلة من جريمة إعدام الشاب قصي معطان في رام الله.

وأعلن موقع حدشوت العبري، الليلة الماضية، عن مقتل ضابط الأمن التابع لبلدية تل أبيب متأثرا بإصابته الحرجة بعملية إطلاق نار نفذها مسلحٌ فلسطيني.

وقال مركز  ايخيلوف تل أبيب الطبي:” ببالغ الحزن نعلن وفاة تشين امير 42 عامًا يعمل حارس بلدية تل أبيب”.

وكانت وسائل اعلام عبرية، أفادت بإصابة عدد من المستوطنين بينهم حالة خطيرة في عملية إطلاق نار بمدينة تل أبيب.

وذكرت القناة 14 العبرية، أن شرطة الاحتلال زعمت أن شاباً من مدينة جنين أطلق النار من مسدس تجاه عدد من المستوطنين فأصابهم بجراح مختلفة، منهم حالة خطيرة.

ولاقت عملية تل أبيب ترحيبًا فصائليًا واسعًا حيث تزامنت مع اعتداءات الاحتلال وقطعان المستوطنين على رعاة الأغنام في الأغوار الشمالية والمواطنين في مدن الضفة والقدس المحتلتين.

أقرأ أيضًا: أبرز ردود الفعل الإسرائيلية على عملية إطلاق النار بتل أبيب

Exit mobile version