نجيب ميقاتي - الحكومة اللبنانية

ميقاتي: الأجهزة الأمنية تقوم بالدور المطلوب في سبيل وقف الاقتتال بعين الحلوة

وكالات-مصدر الإخبارية

ذكر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، إن الأرض اللبنانية ليست سائبة، وإنه من غير المسموح أن تعتبر التنظيمات الفلسطينية بعين الحلوة خاصة الأرض اللبنانية سائبة.

وطالب ميقاتي في بيان صحفي اليوم الجمعة، التنظيمات الفلسطينية المتواجدة داخل لبنان، بالتوقف عن الاقتتال على خلفية الاشتباكات المسلحة في مخيم عين الحلوة.

وقال: “من غير المسموح ولا المقبول أن تعتبر التنظيمات الفلسطينية الأرض اللبنانية سائبة، فتلجأ إلى هذا الاقتتال الدموي وتروع اللبنانيين، لا سيما منهم أبناء الجنوب الذين يحتضنون الفلسطينيين منذ أعوام طويلة”.

وأشار أن هذا الاقتتال يشكل “انتهاكا صارخا” للسيادة اللبنانية، موضحا أن اللبنانيين الذين ناصروا على الدوام القضية الفلسطينية “طالهم هذا الاقتتال الذي يدور على أرضهم، ودفعوا في السابق أثمانا غالية بسببه”.

وشدد على أن الجيش، كما سائر الأجهزة الأمنية سيقومون بالدور المطلوب، في سبيل ضبط الأمن ووقف الاقتتال.

اقرأ/ي أيضا: الأمم المتحدة تُحذر: اشتباكات عين الحلوة قد تؤخر بدء العام الدراسي

وذكر أن ميقاتي تلقى اتصالات هاتفية من الرئيس محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إضافة إلى عضو اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد، وسفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور.

في ذات السياق، هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنيّة، الأربعاء رئيس مجلس النوّاب اللبناني نبيه برّي، واستعرض معه الأوضاع في مخيّم عين الحلوة جنوب لبنان في ضوء تجدد الاشتباكات والأحداث المؤسفة التي مازالت مستمرة في المخيم.

ووفق بيان لحركة “حماس”، طلب هنية من بري التدخّل الإيجابي لإيقاف الاشتباكات الدائرة في المخيّم، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه، مؤكّداً له حرص الحركة على الأمن والاستقرار في المخيّمات والجوار، وأن تبقى المخيّمات عناوين عودة إلى فلسطين.

وأكد هنيّة ضرورة احترام القرارات التي اتّخذتها المرجعيّات الفلسطينية وخصوصاً هيئة العمل الفلسطيني المشترك، وبالتنسيق التام مع المرجعيات اللبنانية الرسمية المعنية، لجهة عدم الاحتكام للسلاح، وإعطاء فرصة للجنة التحقيق لتقوم بدورها في التحقيق في الجرائم التي حصلت بالتنسيق مع السلطات المعنية في الدولة.

Exit mobile version