اشتباكات مخيم عين الحلوة - عين الحلوة

الأمم المتحدة تُحذر: اشتباكات عين الحلوة قد تؤخر بدء العام الدراسي

بيروت- مصدر الإخبارية

أكدت الأمم المتحدة، أن الأضرار التي لحقت بمجمع المدارس في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان جراء الاشتباكات المسلحة، قد تؤخر بدء العام الدراسي لنحو ستة آلاف طفل في المخيم.

وأفادت مديرة أونروا في لبنان دوروثي كلاوس بأن “مجمعًا شديد التحصين مكونًا من أربع مدارس تابعة للوكالة تمت مداهمته من قبل المسلحين المتورطين، ولسوء الحظ تم استخدامه أيضا كنقطة انطلاق للمعركة”.

ولفتت كلاوس إلى أن المدارس تعرضت “لأضرار جسيمة، وأن العام الدراسي لستة آلاف طفل قد يتوجب تأجيله حتى ننفذ الإصلاحات اللازمة”.

وأوضحت أن المجمع المدرسي يتم تحصينه بمرور الوقت لضمان أن يكون الأطفال بأمان عند اندلاع الاشتباكات في الخارج، أثناء وقت المدرسة.

وأوضحت أنه في الآونة الأخيرة، تم استخدام المجمع كحصن، قائلًة: “أعتقد أنه سيتعين علينا التفكير في التصميم المعماري الكامل للمدارس لضمان أنه بالنظر إلى المستقبل، لا يمكن للمدارس مرة أخرى أن تستخدم كمنصة انطلاق لعمليات الاغتيالات والأنشطة المسلحة”.

ومنذ السبت الماضي، أسفرت الاشتباكات المندلعة في مخيم عين الحلوة، عن مقتل ما لا يقل عن 13 شخصًا وعشرات المصابين وتشريد الآلاف من المخيم الذي يقطنه أكثر من 50 ألف شخص.

اقرأ/ي أيضًا: هنيّة يهاتف الرئيس بري ويبحث معه الأوضاع في عين الحلوة

Exit mobile version