إضراب في نحف بجرائم القتل

بعد قتل الشاب فلسطين مطر.. نحف تشهد إضراباً احتجاجاً على جرائم القتل

أراضي 48 – مصدر الإخبارية

أعلن مجلس نحف المحلي في منطقة الجليل شمال البلاد صباح اليوم الخميس، عن إضراب احتجاجاً على ازدياد جرائم القتل في القرية، وبعد جريمة قتل الشاب فلسطين مطر في إطلاق نار بالقرية الليلة الماضية.

واستنكر المجلس برئيسه وكافة أعضائه ظواهر العنف في القرية، وقال: “نستنكر بأشد العبارات ظواهر القتل والعنف، ونشجب هذا السلوك الذي يؤدي إلى هدر أرواح شبابنا، ويزعزع الأمن والأمان في البلاد”.

وأضاف: “وعلى إثره نعلن الإضراب الشامل اليوم الخميس في القرية”، وتابع: “نؤكد أن مثل هذه الأعمال ليست من عاداتنا، ولا أخلاقياتنا، ولا قيمنا، وهي مرفوضة قولاً وفعلاً”.

وطالب المجلس الشرطة بالعمل بشكل جدي لتوفير الأمن والأمان للمواطنين، في أعقاب ازدياد الجرائم في القرية بالآونة الأخيرة.

وقدم تعازيه ومؤازته لأهل الفقيد، ودعا له بالرحمة.

وفي الليلة الماضية، قُتل الشاب فلسطين مطر في الأربعينيات من عمره، بعد تعرضه لإطلاق نار في بلدة نحف بمنطقة الشاغور، على خلفية “نزاع متواصل بين عائلات مجرمين” حسب ما ذكرت الشرطة الإسرائيلية.

يذكر أنه بتاريخ 25 حزيران (يونيو) 2023 قُتل طارق محمد فارس زرقاوي (61 عاماً) من مجد الكروم، ويسكن في مدينة كرميئيل، ولطفي عباس سرحان (71 عاماً) من نحف، وكان قد قُتل ابنه باسم (38 عاماً) جراء تعرضه لإطلاق نار في 10 ديسمبر (كانون الأول) 2021، وهو زوج ابنة القتيل طارق زرقاوي.

وترتفع حصيلة القتلى منذ بداية عام 2023 إلى 129 ضحية بعد مقتل الشاب فلسطين مطر.

اقرأ أيضاً:مقتل الشاب فلسطين مطر بجريمة إطلاق نار في بلدة نحف بالجليل

Exit mobile version