الاحتلال وطولكرم

الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين خلال حملة دهم بالضفة والقدس

الضفة الغربية – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عددًا من المواطنين عقب حملة دهم شنتها في مدن بالضفة والقدس المحتلتين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من المواطنين عقب دهم منازلهم وتخريب محتوياتها.

واقتاد الاحتلال المعتقلين إلى جهة مجهولة للتحقيق معهم بحُجة أنهم مطلوبون لديه، في انتهاكٍ صارخ للقانون الدولي الإنساني الذي نص على احترام المدنيين وعدم ترويعهم أو تعريضهم للخطر.

وفيما يلي أسماء المعتقلين لليوم الثلاثاء والذين جاؤوا على النحو الآتي:

١. ضياء دويكات- نابلس
٢. محمد الكيلاني- نابلس
٣. محمد إبراهيم الجاغوب- بيتا جنوب نابلس
٤. منتصر صالح فرج- بيت جالا غرب بيت لحم
٥. الفتى وسام زعترة- القدس

يُذكر أن عدد المعتقلين في سجون الاحتلال بلغ (3058) معتقلا، بينهم أطفال ونساء وأسرى محررون، فيما بلغت اعتداءات المستوطنين (1013) اعتداءً، وعدد عمليات إطلاق النار التي نفذها جنود الاحتلال ومستوطنيه (1388) اعتداءً.

حيث شهدت محافظة القدس خلال النصف الأول من عام 2023 تزايداً لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين للحرم القدسي الشريف.

فيما ارتفعت حدة ووتيرة الاقتحامات خلال الفترة المرصودة ليصل مجموع المتطرفين اليهود المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك إلى 27 ألفا و120 مستوطنا متطرفا.

ورصد مركز المعلومات معطى (157) اعتداءً على دور العبادة والمقدسات، مشيرا إلى أن عدد المبعدين عن القدس والمسجد الأقصى بلغ (49) مبعداً.

كما وصل عدد المعتقلين في القدس إلى (726) معتقلا، فيما بلغ عدد المنازل التي تم هدمها (147) منزلا، إضافة إلى مئات المنازل المهددة بالهدم.

وتعتبر محافظتي نابلس والقدس ورام الله، الأكثر تعرضاً للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (5342، 2406، 2242) انتهاكاً على التوالي.

وتصاعدت الاعتقالات في الفترة الأخيرة بتشجيع من حكومة الاحتلال المتطرفة، وبحماية سلطات الاحتلال التي تُوفر غطاءً لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين.

أقرأ أيضًا: الاحتلال يعتقل الشاب إسماعيل عويضات من مخيم العروب

Exit mobile version