الجلسة الأسبوعية لحكومة الاحتلال-تظاهرات ضد نتنياهو والقضاء

تجدّد المظاهرات المناهضة للتعديلات القضائية في تل أبيب

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

تجددت المظاهرات الإسرائيلية المناهضة للتعديلات القضائية التي ترعاها حكومة الاحتلال بزعامة بنيامين نتنياهو، في وقت أعلن جنود إسرائيليون وقف التطوع للخدمة العسكرية.

وشددت وسائل إعلام عبرية، على أن العشرات من جنود الاحتياط تظاهروا مقابل منزل وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي غالانت احتجاجاً على التعديلات القضائية.

وأكدت القناة 12 العبرية، على أن 250 من جنود الاحتياط في وحدة سييرت متكال الإسرائيلية يبلغون قيادتهم بوقف التطوع للخدمة العسكرية إذا استمرت خطة تعديل القضاء.

وانطلقت مساء أمس الخميس، المظاهرات الإسرائيلية المناهضة للتعديلات القضائية وضد حكومة بنيامين نتنياهو وخطة الإصلاح القضائي المثيرة للجدل التي تريد الحكومة تمريرها وفرضها ، حيث تجمع الآلاف من الإسرائيليين في القدس .

وأكدت صحيفة هآرتس العبرية في حينه، “الآلاف يتظاهرون أمام منزلَي نتنياهو في شارع غزة بالقدس وفي قيساريا وأمام السفارة الأمريكية رفضا لدهورة العلاقات مع الولايات المتحدة بسبب خطة تعديل القضاء”.

وفي وقت سابق، أعلن قادة الاحتجاجات المتصاعدة ضد خطة الحكومة الإسرائيلية التي يرأسها بنيامين نتنياهو لإضعاف جهاز القضاء، اليوم الخميس 13 يوليو 2023، عن “أنشطة تشويش واسعة في إسرائيل”، ستنطلق يوم الاثنين المقبل ضمن “يوم قومي لمقاومة مساعي الحكومة للمضي فدما في التشريعات القضائية”.

ودعا المنظمون الجمهور الإسرائيلي إلى الخروج بأعداد كبيرة يوم الإثنين، بهدف “وقف التشريع الذي سيؤدي إلى انقسام الجيش وسحق الاقتصاد وشرخ عميق في المجتمع”.

اقرأ/ي أيضاً: نتنياهو يعقّب على عملية اغتيال شابين في نابلس صباح اليوم

Exit mobile version