قرية طورة جنين - الصحة وجنين

الصحة: إصابة حرجة برصاص الاحتلال في مدينة جنين

جنين – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، عن وصول إصابة حرجة برصاص الاحتلال إلى مستشفى ابن سينا التخصصي في مدينة جنين.

وأفادت وزارة الصحة، بوصول إصابة حرجة برصاص الاحتلال الحي في الرأس وصلت إلى مستشفى ابن سينا التخصصي، حيث يجري التعامل معها مِن قِبل الطواقم الطبية.

يُذكر أن الهلال الأحمر الفلسطيني، أعلن صباح اليوم، العثور على شهيد في شارع حيفا بجنين، ما يرفع حصيلة الشهداء جراء العدوان المتواصل على المدينة ومخيمها إلى 10 شهداء.

وقال “الهلال الأحمر”: “طواقمنا تسلمت شهيدا جديدا من منطقة حرش السعادة في جنين”.

وبحسب وزارة الصحة، فإن حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين ارتفعت إلى 10 شهداء، بعد العثور على جثمانٍ صباح اليوم في مرج ابن عامر، إضافة إلى نحو 100 جريح بينهم 20 في حالة الخطر.

وشنت قوات الاحتلال فجر يوم الإثنين اجتياحاً برياً وجوياً على المدينة ومخيمها، مرتكبة أفظع مجزرة منذ اجتياح جنين عام 2002، وأسفر الاجتياح المتواصل لجنني عن ارتقاء 9 شهداء وإصابة العشرات.

ومساء الاثنين، أجبرت قوات الاحتلال مئات الأهالي من مخيم جنين على إخلاء منازلهم، وسط استمرار الغارات الجوية، ما يؤشر على على إمكانية توسيع العملية العسكرية زمنياً ومكانياً، وفق المحللون.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة مدعومة بآليات ثقيلة وطائرات حربية، توجهت من شمال جنين إلى مخيمها، انطلاقًا من حاجز “دوتان”، وسط تقديرات إسرائيلية أوردتها قناة “كان” تُشير إلى أن العدوان سينتهي غدًا وربما الليلة.

وأفاد المسؤول  في الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل أن الاحتلال الإسرائيلي أرغم نحو ثلاثة آلاف من سكان مخيم جنين مغادرة منازلهم والخروج من المخيم منذ بدأ الجيش الإسرائيلي، الاثنين، عملية عدوانية واسعة في المنطقة الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح “جبريل” في تصريحات لمصدر الإخبارية، أن طواقم الهلال نقلت أكثر من 100 مواطن من كبار السن والمقعدين والمرضى إلى المستشفيات، ورافقت نحو 3000 مواطن أثناء خروجهم من المخيم.

اقرأ/ي أيضاً: في اليوم الثاني للعدوان.. قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات عسكرية إلى جنين ومخيمها

Exit mobile version