ليندا ياكارينو- شركة تويتر

تقرير يكشف عن خطة ليندا ياكارينو لإعادة شركة تويتر للنمو

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشف تقرير نشرته صحيفة فاينانشيال تايمز، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ليندا ياكارينو بدأت في تنفيذ خطة استراتيجية شاملة بهدف إعادة المنصة إلى النمو.

وقال التقرير إن الخطة تشمل الاستثمار في مزيج من المشاهير والسياسيين وصانعي المحتوى البارزين، وإعادة بناء أنشطة الإعلان والمبيعات والشراكة، وتحسين العمل مع الصحافة، والترويج لرؤية جديدة لـ Spice، منصة الاتصال الصوتي، تحسين قدرات التجارة عبر الإنترنت وتطوير محفظة رقمية.

وأوضح التقرير أنه في مجال صناعة الإعلانات تطلق ياكارينو، لقب “المطرقة المخملية”، والذي حصلت عليه في دورها السابق كرئيسة لقسم الإعلان في العملاق الإعلامي إن بي سي العالمية في ظل إصرارها على الترويج للصفقات الناجحة.

وبين التقرير أن “المطرقة بدأت بالفعل بضرب سفينة تويتر بعدما فقدت في الماضي 50٪ من إيراداتها السنوية البالغة 5 مليارات دولار منذ إتمام عملية الاستحواذ من قبل إيلون ماسك”.

وتابع التقرير “تتمثل إحدى خطوات ياكارينو الأولى في دمج الإعلانات التي سيتم تشغيلها تلقائيًا وبصوت على الشاشة الكاملة، كجزء من تركيزها المتجدد على الفيديو”.

وبين “يتضمن هذا التركيز القدرة على تحميل مقاطع فيديو طويلة نسبيًا، والتي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام، وموجز فيديو قصير يشبه تيك توك تم الكشف عنه في أواخر يونيو”.

وأشار التقرير إلى أن ياكارينو بصدد أيضًا إجراء سلسلة من الاجتماعات مع شركاء الإعلام والناشرين ووكالات المواهب من أجل جذب المشاهير والسياسيين ومنشئي المحتوى البارزين إلى تويتر وهي خطوة، إذا نجحت، ستزيد من عدد المستخدمين والنطاق من نشاطهم”.

وأكد أن الخطة تنص أيضاً على إعادة بناء أنشطة الإعلان والمبيعات والشراكة على تويتر، والتي كانت من بين أبرز ضحايا تسريح وتقاعد 80٪ من الموظفين منذ تولي ماسك منصبه”.

وشددت مصادر لصحيفة فاينانشيال تايمز على أن القدرة على توظيف الموظفين والاستثمار في تطوير وتوسيع النشاطات كانت من بين الشروط التي حددتها ياكارينو، لماسك قبل الموافقة على قبول منصب الرئيس التنفيذي.

ولفتت إلى أن ياكارينو أخبرت الموظفين أيضًا أنها تريد تحسين العمل مع الصحافة وتخطط في بداية شهر أغسطس لتقديم رؤية جديدة لـ Spice، منصة المحادثات الصوتية على تويتر”.

ونوهت إلى أنها تهدف أيضًا تحسين إمكانات التجارة عبر الإنترنت، جزئيًا من خلال تطوير محفظة رقمية.

وأكدت أنها تعتزم إقامة شراكة واسعة مع جوجل وأمازون وسيلز فورس، والاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي على المدى الطويل لانشاء حملات إعلانية مخصصة.

وبالعودة للتقرير، لفت إلى أن الخطوة الأكثر أهمية لياكارينو استعادة ثقة المعلنين في النظام الأساسي.

وعن الصعوبات قال التقرير إن ياكارينو تواجه مهمة محورية لإعادة إقناع العلامات التجارية بأن تويتر مكان آمن لهم.

وذكر التقرير بأنه على الرغم من ياكارينو لم تكمل شهرًا بعد في منصب الرئيس التنفيذي، فإن نشر خططها يشير إلى روح جديدة تجلبها إلى تويتر، لكنها ستواجه أيضاً قلة العاملين ليس فقط حول النشاط الإعلاني لتويتر ولكن أيضًا في أقسام التطوير ومراقبة المحتوى؛ وديون بقيمة 13 مليار دولار تشمل دفعة فائدة سنوية قدرها 1.5 مليار دولار، مما يحد من هامش المناورة المالي للشركة.

اقرأ أيضاً: الآلاف يبلغون عن مشاكل في موقع تويتر

Exit mobile version