أبو ردينة - أبو ردينة حكومة الاحتلال - الرئاسة الفلسطينية الأقصى-العدوان الإسرائيلي

أبو ردينة: عدوان الاحتلال سيُفجر المنطقة ولن يستطيع أحد توقع نتائجه

رام الله – مصدر الإخبارية

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: إن “سياسات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية تجاه شعبنا الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية ستُفجر المنطقة ولن يستطيع أحدٌ توقع نتائجها”.

وأضاف أبو ردينة خلال بيانٍ صحافي، أن “الأوضاع على الأرض بحاجة لتدخل قوي وفاعل من قبل الإدارة الأميركية، لأن سياسة الإدانة والاستنكار لم تعد مجدية”.

وتابع: “ما أعلنت عنه إدارة الرئيس بايدن حول دعم حل الدولتين، ورفض الاستيطان ومنع تهجير السكان الفلسطينيين من منازلهم، واحترام الوضع التاريخي والقانوني في القدس يجب ترجمته على الأرض”.

ودعا إلى ضرورة بلورة سياسة واضحة تُرغم (إسرائيل) على الالتزام بالشرعية الدولية والقانون الدولي، وتوقف هذه السياسة الرامية لتكريس الاحتلال ورفض القرارات الدولية الداعية لحل القضية الفلسطينية على أساس الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

واستذكر أن “الرئيس محمود عباس أكد مرارًا على التزام الجانب الفلسطيني بالشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، باعتبارها الطريق الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967”.

ولفت إلى أن “جميع قرارات الشرعية الدولية أكدت بوضوح على أن الاستيطان في جميع الأراضي الفلسطينية غير شرعي، ويجب إزالته، وهو ما أكد عليه القرار 2334”.

واستهجن استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في نشاطاتها الاستيطانية متحديةً المجتمع الدولي وقراراته، إضافة إلى استمرارها بحجز الأموال الفلسطينية، بشكلٍ مُخالف لجميع الاتفاقيات والقوانين الدولية.

وختم أبو ردينة: “لقد طالبنا الكونغرس الأميركي بمراجعة قراراته المتعلقة بمنظمة التحرير الفلسطينية، لأن مثل هذه القرارات تعيق إقامة علاقات متوازنة مع الجانب الفلسطيني”.

أقرأ أيضًا: أبو ردينة يرد على تصريحات نتنياهو بشأن الاستيطان وعملية السلام

Exit mobile version