البصل الأخضر وفوائده

البصل الأخضر يتفوق على البصل الأبيض في فوائده

صحة – مصدر الإخبارية

أكدت أخصائية أمراض الجهاز الهضمي الدكتورة ألكسندرا ياكوفليفا أن البصل الأخضر يعمل على زيادة نشاط الدماغ.

وأوضحت الطبيبة في مقابلة مع Gazeta.Ru بأنه من المهم إضافة البصل الأخضر للنظام الغذائي، واعتبرته في متناول الجميع، وقالت: “يتفوق هذا النوع من البصل في مكوناته على البصل اليابس”.

ولفتت بأنه من أهم أحد المصادر المهمة للبوتاسيوم، ويحتوي 100 غرام منه على 200% من الكمية اليومية اللازمة للجسم، وأشارت إلى أن البوتاسيوم له تأثير خفيف مدر للبول، ويساعد على إخراج السوائل الزائدة عند تناوله بانتظام، إضافة إلى إزالة الوذمة.

وأضافت الطبيبة: “يساهم البوتاسيوم في نقل النبضات العصبية والأكسجين إلى الدماغ”. وعلى إثره، بيّنت أن هذا يعني بأن تناول البصل الأخضر مفيد في حالة الإجهاد الفكري لأنه يزيد من نشاط الدماغ.

وأشارت أنه مصدر مهم للألياف، إضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين A، الذي يدعم ويعزز عمل منظومة المناعة ويسرع عملية تركيب البروتينات في الجسم.

عدا عن أن به فيتامين A الذي يقوي قرنية العين، ويحافظ على حدة البصر، ويستخدم هذا الفيتامين على نطاق واسع في مستحضرات التجميل، لأنه يحفز عملية تجدد الخلايا وتركيب الكولاجين.

من جانب آخر، نوهت الأخصائية إلى أهمية البصل الأخضر للنساء الحوامل، لأنه يحتوي على نسبة جيدة من حمض الفوليك الذي يساهم في نمو متناسق للجنين، ويُخفض خطر الولادة المبكرة، وتطور الأمراض الخلقية لديه.

يجدر الإشارة إلى أنه بإمكان استخدام البصل حسب الأخصائية الطبيبة كمصدر للمبيدات النباتية، حيث أن المواد النشطة بيولوجيا الموجودة فيه، تكبح نمو البكتريا المرضية بما فيها المسببة لالتهابات تجويف الفم.

إضافة إلى أن البصل يساعد على استعادة التركيب المعدني لمينا الأسنان، ويزيل التشققات الدقيقة، ويكافح البقع البيضاء على الأسنان التي تسبق عادة تسوسها.

ويبدو أنه أكثر فائدة من الأنواع الأخرى من خلال ما أعلنت عنه الطبيبة المختصة في أمراض الجهاز الهضمي في مقابلتها، والذي يتناول الفئات المختلفة والأمراض المختلفة التي من الممكن أن تتناوله بفوائد عظيمة.

اقرأ أيضاً:
على غرار فوائدها.. إليك أضرار الخضار الورقية

Exit mobile version