إفطار الأطعمة وإنقاص الوزن لصحة القلب.. 5 أطعمة ضرورية على مائدة الإفطار

لصحة القلب.. 5 أطعمة ضرورية على مائدة الإفطار

وكالات – مصدر

تعد وجبة الإفطار أمراً أساسياً لا يمكن الاستغناء عنه فهي تمنح الجسم الطاقة والنشاط لبقية اليوم، عدا عن أنها تؤثر على الصحة، هنا أطعمة عليك إضافتها إلى الإفطار لتحسين صحة القلب.

تقول أخصائية التغذية روزي مارتن إن الإفطار فرصة مثالية للحصول على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية المعززة للصحة قبل أن تبدأ يومك، لكن هل تعلم أن اختيارك لوجبة الإفطار يمكن أن يكون إما زيادة أو خفض ضغط الدم والكوليسترول؟

وتنصح الأخصائية بتناول هذه الأطعمة على الإفطار لتحسين صحة القلب وهي:

الشوفان

ففيه ألياف قابلة للذوبان تسمى بيتا جلوكان، وعند ضمه إلى نظام غذائي صحي يكون له تأثير في خفض الكوليسترول، كما يشكل مادة هلامية في أمعائك ترتبط بالكوليسترول وتمنع إعادة امتصاصه.

ووفق الخبيرة تحتاج إلى 3 غرامات يوميا للحصول على تأثير خفض الكوليسترول، الذي يمكنك الحصول عليه من حصص قليلة من الشوفان أو الشعير كل يوم، و30 غرام من العصيدة في الصباح طريقة مثالية للبدء.

فول الصويا

فحليب الصويا ولبن الصويا والتوفو وفول إدامامي، مهمة لخفض مستويات الكوليسترول في الدم، وقم باستخدام حليب الصويا في الشوفان أو إضافة بعض زبادي الصويا إلى الفواكه على الإفطار.

الفواكه والخضار

فإضافة المزيد منها إلى طبقك على تقليل تناول الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الملح والدهون المشبعة، وتوفر المزيد من الألياف القابلة للذوبان ومضادات الأكسدة.

وجرب أن تضيف التوت أو الموز إلى العصيدة، أو إضافة بعض الطماطم أو السبانخ أو الفطر إلى وجبة الإفطار المطبوخة.

المكسرات

فهي مفيدة لصحة القلب لما تحتويه من دهون صحية ومفيدة لخفض نسبة الكوليسترول، قم باختيار 30 غراما من المكسرات النيئة وغير المملحة، والتي يمكن أن تشمل اللوز والجوز والكاجو وغيرها.

كما يمكنك رش القليل من المكسرات أو البذور على وجبة الإفطار لزيادة تناولك للدهون الصحية للقلب، بحسب موقع “ديلي إكسبريس”.

اقرأ أيضاً: تجنبيها في هذا التوقيت.. إليك خطر أشعة الشمس على البشرة

Exit mobile version