طعن فتاة فلسطينية النقب-جريمة اطلاق نار برهط - الداخل المحتل-نهريا-النقب - كفر قرع - وليد ناطور - جريمة الناصرة - حسام الزبارقة-جرائم اطلاق نار الداخل المحتل-سقوط عامل- وفاة عامل اللد

مصابة بجريمة إطلاق نار بمدينة رهط في النقب

الداخل المحتل-مصدر الإخبارية

أفادت مصادر محلية صباح اليوم الأحد، بإصابة شابة (22 عاما) في جريمة إطلاق نار بحارة 28 في مدينة رهط بمنطقة النقب، جنوب فلسطين المحتلة.

وذكرت المصادر أن الطواقم الطبية التابعة لمؤسسة “نجمة داود الحمراء” قدمت العلاجات الأولية للمصابة في المكان، ثم نقلتها لاستكمال العلاج في مستشفى “سوروكا” بمدينة بئر السبع، حيث وصفت إصابتها بالمتوسطة.

وأشارت إلى فتح الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الجريمة.

بالتزامن مع ذلك، أعلنت الشرطة اعتقال شاب (22 عاما) بشبهة الضلوع في جريمة إطلاق النار على المصابة.

في ذات السياق، نفذ المئات من أهالي كفر ياسيف أمس السبت، تظاهرة تنديدا بالعنف والجريمة في أعقاب مقتل الشاب فراس زاهي مساعدي (28 عاما)، إثر تعرضه وشاب آخر من الشيخ دنون لجريمة إطلاق نار مساء الخميس.

وبالتزامن مع التظاهرة، عمّ الإضراب بلدة كفر ياسيف، إذ شمل كافة مرافق الحياة باستثناء المدارس التي خصصت حصة دراسية لتقديم الشرح والتوجيه للطلاب لمحاربة العنف والجريمة.

وانطلقت التظاهرة من ساحة العين وصولا إلى دوار شارع 70، إذ جرى إغلاقه أمام حركة السير من كلا الاتجاهين.

ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات منددة باستفحال العنف والجريمة في المجتمع العربي، كما ألقيت بعض الكلمات في أعقاب جريمة قتل الشاب مساعدي وهو ابن نائب رئيس المجلس المحلي في البلدة.

اقرأ/ي أيضا: معهد الأمن القومي: تصاعد جرائم القتل في المجتمع العربي

ووصل عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري إلى 73 قتيلا، بينهم 6 نساء وطفلان، وفي الغالبية العظمة من الجرائم، لم تقبض الشرطة على القتلة أو تعتقل مشتبه بهم.

ويشهد المجتمع العربي تصاعدا متواصلا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ أجهزة الأمن مع منظمات الإجرام.

وتحولت جرائم إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة.

يأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.

Exit mobile version