الخليل - الاحتلال والبلدة القديمة

الاحتلال يعتقل الشابة سندس المصري بالبلدة القديمة

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، الشابة سندس المصري، بعد محاولة أحد المستوطنين المتطرفين نزع حجابها بالبلدة القديمة في القدس.

وبحسب شهود عيان، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشابة “المصري” بعد دفاعها عن نفسها ومنع أحد المستوطنين من نزع حجابها.

ولاحقًا، قرّر الاحتلال الإفراج عن الشابة المقدسية سندس علاء المصري، بشرط الحبس المنزلي وكفالة مالية 1000 شيقل بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

في سياق متصل، اعتدى مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين في شارع الواد بالبلدة القديمة من القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية عصر السبت، بأن مستوطنين اقتحموا شارع الواد، واعتدوا على عدد من المواطنين برش غاز الفلفل، وحطموا واجهات محال تجارية، تحت حماية من قوات الاحتلال التي اعتقلت شابًا -لم تعرف هويته بعد- من المكان.

وذكرت المصادر أن الهجوم على المواطنين، تزامن مع إصابة عدد من المواطنين بالضرب والغاز، جراء الاعتداء عليهم من جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين تواجدوا في المكان لتوفير الحماية لمسيرة المستوطنين.

في ذات السياق، اقتحم مستوطنون حي رأس العامود، ومحيط “باب العامود”، كما اقتحمت قوات الاحتلال حي الصوانة وأزالت أعلاما فلسطينية كانت معلقة على الأعمدة.

واقتحمت مجموعةٌ من المستوطنين ظهر السبت عدة أحياء في مدينة القدس، وأدت طقوسًا تلمودية تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

أقرأ أيضًا: مستوطنون يهاجمون المواطنين قرب ترمسعيا برام الله

Exit mobile version