دعم الصحفيين- انتهاكًا إسرائيليًا الصحفيين الفلسطينيين-التجمع الإعلامي يستنكر الاعتداء على الصحفيين- نقابة الصحفيين- اليوم العالمي لحرية الصحفيين نادي الأسير-لجنة دعم الصحفيين - منتدى الإعلاميين الصحفيين - نقابة الصحفيين والاحتلال

منتدى الإعلاميين: قتل الاحتلال للصحفيين لتغطية جرائم الحرب التي يرتكبها

غزة- مصدر الإخبارية

أكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين أن جرائم الاحتلال بحق الصحفيين مخطط إسرائيلي للتغطية على جرائم الحرب التي يرتكبها؛ عبر قتل الأدلة وطمس الحقائق واستهداف الرواية الفلسطينية.

وقال المنتدى إن جرائم قتل عشرات الصحفيين الفلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي لا تسقط بالتقادم.

وأضاف أن جرائم قتل الزملاء الصحفيين، نزيه دروزة مصور وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، وفضل شناعة مصور وكالة رويترز للأنباء، وياسر مرتجى مصور عين ميديا، وشيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة جزء بسيط من مسلسل طويل لاستهداف الصحفيين في إطار محاولات إسرائيلية يائسة لإرهاب فرسان الإعلام الفلسطيني.

وتابع منتدى الإعلاميين “أن ما كشفته حلقة قتل الأدلة أمس الجمعة ضمن برنامج ما خفي أعظم عبر قناة الجزيرة الفضائية يؤكد وجود تواطؤ وتستر على جرائم قتل الصحفيين بما يعطي الضوء الأخضر لمواصلة استهداف الإعلام الفلسطيني”.

وأشار إلى أن محاولات الاحتلال التهرب والتلاعب في تحقيقات عمليات القتل والاغتيال بحق الصحفيين، تؤكد الحاجة الماسّة إلى فتح تحقيق دولي في جرائم قتل الصحفيين.

وشدد على أن عدم محاسبة الاحتلال يطلق يد جنوده على ارتكاب مزيد من جرائم القتل والإعدام بحق الصحفيين ويمنحهم غطاءً وضوءًا أخضر لذلك.

وأكد أن محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين تتطلب نقابة قوية قادرة على الدفاع عنهم، “وهذا يعزز الحاجة إلى إصلاح النقابة وإعادتها إلى أدوارها الوظيفية المهنية”.

وذكر أن الصحفيين ليسوا أرقامًا، مطالبًا الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب، بالقيام بمسؤولياتهم تجاه حماية الصحفيين وتبنّي قضاياهم، وضمان عدم إفلات مرتكبي الجرائم من العقاب، وتحقيق العدالة.

ودعا منتدى الإعلاميين إلى ضمان الحماية الكاملة لفرسان الإعلام الفلسطيني بموجب القوانين الدولية والمواثيق والأعراف الإنسانية ومبادئ حقوق الإنسان؛ بما يمكنهم من ممارسة عملهم المهني.

اقرأ/ي أيضًا: معروف: استهداف الاحتلال للصحفيين الفلسطينيين سياسة متعمدة

Exit mobile version