سيف القدس - حماس القمة العربية-مخيم شعفاط-القانوع مسيرة الأعلام بالأقصى

القانوع: معركتنا مع الاحتلال لأجل هوية الأقصى ما زالت مفتوحة وماضية

غزة-مصدر الإخبارية

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عبد اللطيف القانوع، أنهم لن يسمحوا للاحتلال الإسرائيلي بتمرير مخطط بسط سيادته أو فرض سيطرته على المسجد الأقصى من خلال تسيير مسيرة الأعلام للمستوطنين أو الاقتحامات المتكررة له.

وقال القانوع في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إن معركتنا مع الاحتلال الإسرائيلي على هوية المسجد الأقصى المبارك ما زالت مفتوحة وماضية.

وأضاف: ” سماح حكومة الاحتلال الفاشية للجماعات المتطرفة بتسيير مسيرة الأعلام للمستوطنين والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك، لا سيما صباح اليوم يجب أن تشكل استنهاضا لكل عربي ومسلم”.

وشدد على أن المطلوب فلسطينياً الاستنفار وشد الرحال للمسجد الأقصى والرباط في ساحاته لحمايته، وتصعيد ساحات الاشتباك مع الاحتلال في مختلف مناطق الضفة الغربية، داعيا إلى حشد كل طاقات الأمة واستنهاض شعوبها لنصرة المسجد الأقصى، والمحافظة على هويته وإفشال مخططات الاحتلال بتقسيمه أو بسط السيطرة عليه.

واقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي اقتحامات المستوطنين المتكررة، ضمن محاولات الاحتلال فرض مخططات التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى، وتزامنًا مع مسيرة الأعلام، حيث يقود الاقتحامات أعضاء “كنيست” متطرفين منهم “يهودا بن غليك”.

اقرأ/ي أيضا: الشعبية تهدد بعدم الصمت إزاء ممارسات الاحتلال بمسيرة الأعلام

 

 

Exit mobile version