منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

الأرجنتين تعتزم المشاركة في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

اقتصاد – مصدر الإخبارية

قالت سفارة الأرجنتين لدى روسيا: إن “وفدًا من الأرجنتين التي تعد ثاني أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية، سيشارك في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي العام الجاري”

وصرّح سفير الأرجنتين لدى روسيا إدواردو أنطونيو زوين، “سيصل وفد من السفارة الأرجنتينية في موسكو (إلى المنتدى) بالنسبة لنا هذا المنتدى مهم للغاية”.

وأضاف: “المنتدى سيُتيح الحصول على اتصالات مباشرة مع مختلف ممثلي الأعمال، مع الشركات التي تعمل في مجالات مختلفة، هذا عمل كثيف للغاية، لأننا في المنتدى عادة نزور جميع الأجنحة”.

وبحسب الدبلوماسي الأرجنتيني يعتزم أعضاء الوفد المشاركة في معظم جلسات الحدث الاقتصادي، الهادف إلى مناقشة أبرز التحديات التي تُواجه الاقتصاد العالمي وجذب الاستثمارات إلى الاقتصاد الروسي.

جدير بالذكر أن منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي يُعقد العام الجاري في الفترة من 14 وحتى 17 يونيو 2023، واللافت في الحدث الاقتصادي مشاركة الإمارات بصفة ضيفة شرف.

ويأتي ذلك بعد مشاركة مصر بهذه الصفة في نسخة المنتدى للعام 2022، وقطر في العام 2021، وخلال عام 2022 شهد المنتدى إبرام صفقات وعقود بحوالي 5.6 تريليون روبل (105 مليارات دولار)، حيث تم التوقيع على 691 اتفاقية.

أقرأ أيضًا: 105 مليارات دولار حصيلة صفقات وعقود منتدى بطرسبورغ الاقتصادي

Exit mobile version