عدوان-العدوان الإسرائيلي على غزة

خمسة أيام من العدوان الإسرائيلي على غزة.. خسائر بالأرواح والممتلكات

غزة-مصدر الإخبارية

أسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي استمر خمسة أيام متتالية عدداً من الشهداء والجرحى وخسائر في الممتلكات والمنازل والأراضي الزراعية.

وبدأ العدوان الإسرائيلي فجر يوم الثلاثاء الماضي 9/5/2023 حينما أقدمت “إسرائيل” على اغتيال ثلاثة من قادة سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وهما خليل البهتيني وطارق عز الدين وجهاد غنام.

وأدى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لاستشهاد 33 فلسطينيا بينهم ستة أطفال وثلاثة سيدات، فيما أصيب قرابة 147 فلسطينيا بجراح مختلفة.

اقرأ/ي أيضا: بعد إغلاق لأيام.. الاحتلال يفتح حاجزي إيرز وكرم أبو سالم مع غزة

ومع بدء العدوان الإسرائيلي على غزة أعلنت “إسرائيل” إغلاق معابر القطاع ما تسبب في شل كافة مناحي الحياة اليومية لسكان قطاع غزة.

ووفق بيانات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فقد أسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عن تدمير 20 منزلا وتضرر 940 وحدة سكنية منها 49 وحدة غير صالحة للسكن فيما بلغت قيمة التقديرات الأولية للخسائر قرابة 5 مليون دولار.

وتشير البيانات الى أن القطاع الزراعي تعرض لخسائر وأضرار مباشرة تجاوزت قيمتها 3 مليون دولار جراء منع تصدير أكثر من 1000 طن من المنتجات الزراعية، وتوقف قطاع الصيد البحري وأضرار ألحقت بمساحات زراعية واسعة ومزارع للمواطنين.

وفي تمام الساعة العاشرة من مساء السبت 13/5/2023 أعلن عن بدء تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة في غزة و”إسرائيل” برعاية مصرية وقطرية وأمريكية وذلك بعد خمسة أيام من التصعيد المتواصل.

Exit mobile version