(صور) رشيدة طليب تنظم فعالية بذكرى النكبة داخل الكونجرس الأمريكي

وكالات-مصدر الإخبارية

في حدث نادر، وعلى الرغم من رفض رئيس النواب الأميركي كيفن مكارثي الذي زار “إسرائيل” قبل أيام وألقى كلمة في الكنيست الإسرائيلي، استطاعت رشيدة طليب أن تحيي الليلة ذكرى النكبة الفلسطينية الـ 75 داخل الكونجرس الأمريكي.

وأكدت رشيدة طليب خلال فعالية حول يوم النكبة التي نظمت في مقر الكونغرس الأميركي بمشاركة عضو الكونغرس كوري بوش، أن “إسرائيل” متهمة بارتكاب جرائم تطهير عرقي مستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

وشددت على أهمية الاعتراف بيوم النكبة.

يشار إلى أن الفعالية عُقدت في غرفة جلسات الاستماع الخاصة بلجنة الصحة والتعليم والعمل والمعاشات التقاعدية في مبنى مجلس الشيوخ، بعد أن منع رئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي إقامة الفعالية في مقر المجلس.

وتحرك مكارثي، الثلاثاء الماضي، لمنع النائبة الديمقراطية عن ولاية ميتشيغان رشيدة طليب من استضافة حدث في الكونغرس الأمريكي حول النكبة الفلسطينية.

وقالت صحيفة “فري بيكون” الأمريكية إن مكارثي تدخل لمنع طليب من حجز مساحة في مركز زوار مبنى الكابيتول، حيث كان من المقرر أن تستضيف حدثًا الأربعاء، حدادًا على تأسيس دولة الاحتلال، وبدلا من ذلك تدخل مكارثي الجمهوري، لعقد جلسة إحاطة احتفالاً بما أسماه “الذكرى الخامسة والسبعين للعلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل”.

وقال مكارثي للصحيفة: “ما دمت أنا الرئيس، فسوف ندعم حق إسرائيل في تقرير المصير والدفاع عن النفس، بشكل لا لبس فيه وبطريقة من الحزبين”.

وتتعرض طليب لهجمات وتحريض متواصل من قبل جهات وأشخاص مؤيدين للاحتلال الإسرائيلي أمثال مكارثي.

اقرأ/ي أيضا: رشيدة طليب تحث إدارة بايدن على محاسبة إسرائيل لإغلاقها مؤسسات فلسطينية

 

ومؤخرا طالبت طليب، الكونغرس بوقف تمويله لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي، الذي يقتل الفلسطينيين.

وفي آب(أغسطس) الماضي، أطلقت طليب حملة تطالب بربط المساعدات الأمريكية لإسرائيل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وإنهاء سياسات الفصل العنصري.

وتبنت شبكة المنظمات الفلسطينية الأمريكية الحملة التي جاءت تحت شعار “الجميع يستحقون الأمان والحرية والعدالة”.

وأشارت العريضة إلى مليارات الدولارات التي تجمعها الحكومة من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين، لتمويل غير مشروط للجيش الإسرائيلي كل عام بدون أي مساءلة.

وطالبت العريضة السلطات الأمريكية بمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، ودعت الأمريكيين إلى التوقيع على العريضة.

Exit mobile version