مخيم المغازي

(فيديو)طائرات الاحتلال تقصف عدة مواقع للمقاومة في قطاع غزة

غزة-مصدر الإخبارية

شنّت طائرات بدون طيار تابعة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، غارات استهدفت مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في جنوب مدينة غزة ووسط وشمال القطاع؛ ردًّا على إطلاق صواريخ صوب المستوطنات المحاذية للقطاع.

ويأتي التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، بعد رد المقاومة الفلسطينية على جريمة اغتيال الأسير خضر عدنان في سجون الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية أن سلسلة غارات استهدفت عدة مواقع في مدينة غزة، وتحديدًا موقع للمقاومة جنوب غربي مدينة غزة بالقرب من صالة البيدر سابقًا، ومنطقة حي الزيتون والسودانية،  وموقع الإدارة المدنية شمال القطاع، وشوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد.

https://twitter.com/msdrnews1/status/1653496147057561612?s=46&t=iXbJ_gAyWIpaVzoLafXbcw

وبالتزامن مع خبر ارتقاء عدنان في سجون الاحتلال، أطلقت الفصائل الفلسطينية في غزة رشقات صاروخية متتالية تجاه المستوطنات الإسرائيلية القريبة من حدود القطاع.

اقرأ/ي أيضا: جهاز المخابرات المصرية يبذل جهوداً لإنهاء جولة التصعيد في غزة

وظهر اليوم قال موقع والا العبري: أكثر من 10 صواريخ أطلقت من قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام بسماع دوي انفجارات في بلدة سديروت ومحيطها والمصادر الإسرائيلية تتحدث عن اعتراض صواريخ من غزة.

يأتي ذلك بعد أن أطلقت المدفعية الإسرائيلية نيرانها اليوم الثلاثاء على نقطة للضبط الميداني شرقي مدينة غزة.

ولفتت مصادر محلية إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت نقطة للضبط الميداني شرق مدينة غزة

وفي وقت سابق الثلاثاء، أوعز جيش الاحتلال لسكان المستوطنات المحاذية لقطاع غزة ومدينة سديروت بالبقاء بالقرب من الأماكن المحصنة.

وزعمت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الثلاثاء، رصد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، سقطت في منطقة تدعى “كيبوتس سعد” في الجنوب المحتل.

وذكرت الإذاعة العبرية نقلاً عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قوله إن “ثلاثة صواريخ أطلقت من قطاع غزة وسقطت في منطقة مفتوحة دون تفعيل منظومة القبة الحديدية”.
واستشهد فجر اليوم الثلاثاء، الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خضر عدنان، بعد 86 يومًا من الإضراب عن الطعام، رفضًا لاعتقاله في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وادعى المتحدث باسم إدارة سجون الاحتلال، بأن الأسير خضر عدنان فقد الوعي فجر اليوم في زنزانته في سجن الرملة، ليتم نقله إلى مستشفى أساف هاروفيه، حيث أعلن عن استشهاده.

وعقدت آخر جلسة للنظر بالإفراج عن الأسير خضر عدنان يوم الأحد 30 نيسان(أبريل)، حيث رفضت كل الالتماسات المقدمة للإفراج عنه بكفالة مالية.

وكانت عائلة الأسير خضر عدنان ومؤسسات حقوقية حذرت على مدار الأيام الماضية من استشهاده في أي لحظة، نظرًا لخطورة وضعه الصحي.

واعتقل الاحتلال الشهيد خضر عدنان من منزله في بلدة عرابة غرب جنين، في 5 شباط(فبراير) الماضي، ومنذ ذلك الحين شرع عدنان بالإضراب عن الطعام.

يذكر أن الشهيد خضر عدنان أسير سابق أمضى نحو ثمانية أعوام في اعتقالاته التي تجاوزت الـ 12 اعتقالًا خاض فيها عدّة إضرابات عن الطعام رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي بحقه.

https://twitter.com/msdrnews1/status/1653495816449937415?s=46&t=iXbJ_gAyWIpaVzoLafXbcw

Exit mobile version