مديرية المعادن - أسعار الذهب في فلسطين- أسعار الذهب فلسطين- أسعار الذهب- أسعار الذهب - سعر الذهب في سوريا- أسعار الذهب السبت - أسعار الذهب الخميس-سرقة ذهب بالظاهرية - أسعار الذهب الأحد

مع ارتفاع أسعار الذهب.. ماذا تنصح النقابة المواطنين في قطاع غزة؟

صلاح أبو حنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

يتساءل الكثير من المواطنون مع ارتفاع أسعار الذهب ووصول عقوده إلى أكثر من 2000 دولار للأونصة للمرة الأولى منذ شهر آب (أغسطس) 2020، عن الاتجاه القادم له “صعود أم انخفاض” لاختيار الوقت الملائم لبيع حيازاتهم أو الشراء.

ويتوقع رئيس نقابة العاملين في صناعة وتجارة الذهب والفضة والمجوهرات في قطاع غزة ياسر حبوب، وصول سعر غرام الذهب للشراء خلال الفترة المقبلة إلى 45 ديناراً.

وقال حبوب في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية إن “سعر غرام الذهب المشغول محلياً في قطاع غزة يباع للمواطنين في محلات الصاغة بسعر يتراوح ما بين 41 و43 ديناراً”.

وأضاف حبوب أن “سعر البيع للذهب المشغول في الضفة الغربية يباع للمواطنين في محلات الصاغة ما بين 43 و45 ديناراً، والأجنبي ما بين 45 و48 ديناراً”.

وأشار إلى أن “محلات الذهب تشتري الذهب حالياً من المواطنين بسعر 40 ديناراً للغرام الواحد”.

وأكد أن الذهب يتمتع بمستقبل إيجابي في ظل اتجاه معظم البلدان والمستثمرين حول العالم إليه كملاذ أمن.

وأرجع حبوب ارتفاع أسعار الذهب إلى التخوفات من إمكانية حدوث ركود اقتصادي عالمي وتصاعد التوترات الجيوسياسية ما بين الولايات المتحدة وروسيا والصين.

ونصح المواطنين في حيازة المزيد من الذهب مرجحاً أن يواصل المعدن الأصفر الارتفاع لنهاية العام الجاري 2023 لمستويات قياسية.

ورجح رئيس نقابة العاملين في صناعة وتجارة الذهب، أن يرتفع الذهب بنسبة تتراوح ما بين 15 و20% لنهاية العام الجاري.

اقرأ أيضاً: أسعار الذهب في فلسطين اليوم السبت

Exit mobile version