الاتحاد العام لنقابات العمال - الحد الأدنى للأجور-الاتحاد العام لنقابات العمال - اتحاد نقابات العمال

نقابات العمال تحمل الاحتلال مسؤولية وفاة عمال غزة في مواقع العمل

غزة-مصدر الإخبارية

حمل رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة سامي العمصي، الاحتلال الإسرائيلي وأرباب العمل الإسرائيليين مسؤولية وفاة عمال غزة في مواقع العمل.

ونعى العمصي في بيان اليوم الجمعة، العامل فوزي محمد الجبلي (59 عامًا)، الذي توفي أمس إثر تعرضه لنوبة قلبية خلال عمله في مدينة رهط بالنقب، معتبرا أن العامل الجبلي “شهيد لقمة العيش” وهو الشهيد السادس من عمال غزة الذين ارتقوا خلال عملهم بالداخل المحتل.

وقال: “نتقدم بخالص عبارات التعازي والمواساة لعائلته في مصابهم الذي تزامن مع فرحة استقبال عيد الفطر”.

اقرأ/ي أيضا: سلطات الاحتلال تقرر سحب مجموعة من تصاريح عمال غزة

وأكد أن استمرار تصاعد وفاة العمال تُنبه إلى حجم المخاطر التي يتعرض لها العمال في مواقع العمل الإسرائيلية التي تفتقر لأدنى مقومات إجراءات السلامة المهنية، بسبب جشع أرباب العمل في كيان الاحتلال، ودفع العمال الفلسطينيين للقيام بأعمال خطرة، مشددًا على أن الأمر يستدعي إرسال لجنة تقصي حقائق دولية للتحقيق بالانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال.

وأشار العمصي إلى وفاة العامل زياد الغول مطلع مارس(آذار) الماضي إثر سقوط رافعة بناء عليه أثناء عمله بالداخل المحتل، سائلاً المولى عز وجل أن يلهم عائلته الصبر والسلوان على مصابها الجلل.

ولفت إلى وفاة 4 عمال من قطاع غزة العام الماضي 2022 خلال عملهم في الداخل المحتل، ليرتفع العدد مع وفاة العامل الجبلي إلى ستة عمال.

Exit mobile version