الاستقرار الجوي

العلامي لمصدر: حالة من عدم الاستقرار الجوي تضرب البلاد

أسعد البيروتي – خاص مصدر الإخبارية

قال الراصد الجوي ليث العلامي: إن “ما تتأثر به البلاد اليوم هو حالة من عدم الاستقرار الجوي، وهناك أمطار عشوائية ومتفرقة جغرافيًا رغم غزارتها أحيانًا، وسط درجات حرارة مرتفعة نسبيًا”.

وأوضح العلامي خلال تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، أن “قطاع غزة يشهد حاليًا أمطار رعدية تتركز وسط وجنوب القطاع، إلى جانب مناطق وأجزاء متفرقة آخرى من فلسطين”.

وبحسب العلامي، فإنه “بدءًا من يوم غدٍ الثلاثاء ستشهد البلاد انخفاضًا ملموسًا متوقعًا، في حين يشهد يوم الأربعاء منخفضًا جويًا ماطرًا وبارد”.

وتوقع موقع طقس فلسطين أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الاثنين لتبقى أعلى من المعدل العام بنحو الثلاثة درجات مئوية.

وقال الموقع إن طقس فلسطين سيكون معتدلا ودافئاً نهاراً وخماسينيًا في بعض الفترات والمناطق.

وأضاف الموقع أن انخفاض طفيف أخر يطرأ على درجات الحرارة غداً الثلاثاء لتصبح دون المعدلات السنوية العامة بأكثر من خمس درجات مئوية، ويسود خلال النهار جو دافئ نسبي في المناطق السهلية والساحلية.

وأشار الموقع إلى أن انخفاض إضافي على درجات الحرارة يطرأ يوم الأربعاء ويسود جو شتوي الطابع نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي نادر التوقيت، وتكون الفرصة سانحة لسقوط الأمطار في مناطق واسعة من البلاد مع أجواء باردة نسبياً.

ورجح استمرار الانخفاض في الحرارة إلى يوم الخميس أيضاً، وتبقى الأجواء باردة خاصة في المناطق الجبلية والفرصة سانحة لسقوط زخات من المطر في معظم المناطق الشمالية والوسطى من البلاد خاصة في الفترة الصباحية.

ونوه إلى أن ارتفاع على درجات الحرارة يحدث يوم الجمعة القادم ويتحول الطقس الى الدفء النسبي والاعتدال في ساعات النهار مع جو بين مشمس إلى غائم جزئي.

Exit mobile version