المنحة القطرية دفعة أبريل

ما هي معايير المستفيدين من المنحة القطرية دفعة شهر أبريل 2023

غزة – مصدر الإخبارية

نشرت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، مساء الاثنين، معايير المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار دفعة شهر أبريل للعام 2023.

وقالت المتحدثة باسم وزارة التنمية عزيزة الكحلوت: “سيتم صرف المنحة القطرية في هذه الدفعة لمن استلم 37 مرة، ولا يستلم شؤون اجتماعية”.

وأشارت إلى أنه تم “الاستكمال من كشف الشؤون الاجتماعية وتدقيقه والتأكد من فعّاليته، على أن يكون مضاف مسبقاً في ملف المنحة القطرية”.

ويشترط في المستفيد من المنحة الحالية، أن يكون استلم المنحة أقل من ثماني مرات، وكل من استلم المنحة ثماني مرات ولديه عدد أسرة واحد أعزب فما فوق.

ولفتت إلى أنه “تم توقيف المسافرين لحين عودتهم من السفر باستثناء المرضى ومرافقيهم، وإيقاف من ليس لديهم رقم جوال لحين تعديل بياناتهم على برنامج الدخول الموحد، وكذلك إيقاف من لديه تصريح عمل في أراضي 48 وحالته فعّالة”.

ونفت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية وجود أسماء جديدة في الدفعة الحالية من المنحة القطرية التي تُصرف للأُسر المتعففة في قطاع غزة.

في سياق متصل، فعّلت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، رابط فحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية عن شهر أبريل للعام الجاري 2023.

وبامكان المستفيدين من المنحة القطرية الدخول إلى الرابط المعتمد والوحيد لوزارة التنيمة الاجتماعية للاطلاع على تفاصيل الصرف الخاصة بهم.

ويُمكن للمستفيدين معرفة جميع التفاصيل المتعلقة بهم، عن طريق ادخال رقم هوية المستفيد وتاريخ ميلاده، وبعدها ستظهر التفاصيل المتعلقة بالشخص المستفيد.

أقرأ أيضًا: العمادي يعلن موعد صرف المنحة القطرية عن شهر إبريل

بدوره قال السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، إن “اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف دفعة شهر نيسان(إبريل) من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءاً من يوم غد الثلاثاء”.

وأوضح العمادي أن المساعدات النقدية ( المنحة القطرية) ستُقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وتُصرف قطر المنحة القطرية بشكل شهري، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية، ضمن اتفاق تم عام 2018 بالتوافق مع حركة ” حماس ” التي تحكم قطاع غزة منذ عام 2007.

لفحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية دفعة شهر أبريل اضغط هنا

Exit mobile version