الديمقراطية الرايات البيضاء- الديمقراطية السلطة الفلسطينية- الديمقراطية الضفة- الديمقراطية القمة العربية- الديمقراطية والأونروا- الديمقراطية- الديمقراطية وجنوب إفريقيا - الديمقراطية - الديمقراطية - الديمقراطية - الاعتقالات السياسية

الديمقراطية تُحذر من تشكيل لجنة أمنية ثلاثية مع الاحتلال

غزة- مصدر الإخبارية

حذرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مما يتم التحضير له في الاجتماع القادم في شرم الشيخ، الذي يندرج في المسار الأمني لاجتماع العقبة، بما في ذلك تشكيل لجنة أمنية ثلاثية (فلسطينية – إسرائيلية – أمريكية).

وقالت الديمقراطية: “الاجتماع المقرر يهدف لإعادة رسم استراتيجية وأهداف وآليات التنسيق والتعاون الأمني، بين الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بقيادة حكومة الفاشية الإسرائيلية”.

وتابعت:” هذه الخطوة تندرج في المسار الأمني الذي أطلقه اجتماع العقبة، وخطوة تشكل انتهاكاً صريحاً وصارخاً لقرارات الإجماع الوطني القائم على التوافق الديمقراطي، في الدورة الـ31 للمجلس المركزي، وما سبقها من دورات”.

وأكدت أن تشكيل اللجنة الأمنية، تحمل في طياتها مخاطر عديدة على مجمل الحالة الوطنية الفلسطينية، فهي انتهاك فظ لقرار الإجماع الوطني بوقف العلاقة مع الاحتلال، ويضعف الهيئات الوطنية الجامعة، خاصة اللجنة التنفيذية، ويهمش دورها.

وأوضحت الديمقراطية أن اللجنة الأمنية تشكل خطرًا على الأمن القومي الفلسطيني، وعلى واقع المقاومة الشعبية والمسلحة، ومستقبلها وأهدافها المشروعة.

ودعت السلطة الفلسطينية وقيادتها السياسية إلى إعادة النظر بسياساتها والتوقف عن انزلاقها الخطير في مسار (العقبة – شرم الشيخ)، وإعادة الاعتبار لمبادئ الائتلاف الوطني، بما في ذلك فصائل منظمة التحرير.

اقرأ/ي أيضًا: الأحمد يشدد على أهمية اللجان الشعبية للتصدي لاعتداءات المستوطنين

Exit mobile version