عصيان الأسرى -الأسير محمد خلف - الأسرى - أسرى سجن مجدو - سجن النقب-أسرى محررين- أسرى الجهاد - عصيان الأسرى - الأسرى في السجون - الأسرى الاحتلال - سعدات وأبو غلمة - الأسيران المسالمة والفسفوس - حماس والأسرى - الأسير أنس بريكي - المعتقلون الإداريون - الاعتقال الإداري

بعد فرض عقوبات جديدة.. توتر شديد يسود سجن النقب

رام الله- مصدر الإخبارية

قال مكتب إعلام الأسرى، إن حالة من التوتر الشديد سادت سجن النقب الصحراوي، اليوم الثلاثاء، في أعقاب فرض إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي عقوبات جديدة عليهم.

وأضاف المكتب: “أنه تسود حالة من التوتر الشديد سجن “النقب” في أعقاب فرض إدارة سجون الاحتلال رزمة عقوبات جديدة من وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير تمس حياة الأسرى الأساسية”.

وفي وقت سابق، قال مكتب إعلام الأسرى، إن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي قرروا تصعيد خطواتهم النضالية ضد مصلحة السجون، والتي بدأوها قبل نحو أسبوعين بخطوة العصيان الجماعي.

وأوضح الناطق باسم إعلام الأسرى حازم حسنين لـ”شبكة مصدر الإخبارية“، أن الأسرى قرروا اليوم إغلاق الأقسام في كافة السجون من الساعة الحادية عشر صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

ويواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، العصيان ضد قرارات إدارة السجون، لليوم الخامس عشر على التوالي؛ رفضًا لقرارات وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، بحقهم من حرمانهم من أبسط حقوقهم.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، نحو 4780، من بينهم 160 طفلًا، و29 أسيرة، و914 معتقلًا إداريًا.

Exit mobile version