حراك المعلمين

جنين: وقفة احتجاجية لحراك المعلمين للمطالبة بحقوقهم

جنين-مصدر الإخبارية

قام حراك المعلمين، بتنظيم وقفة أمام مبنى مديرية التربية والتعليم في محافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة؛ للمطالبة بحقوقهم ضمن الاتفاق الموقع مع الحكومة في فبراير(شباط) من العام الماضي.

واعتصم عشرات المعلمين صباح اليوم الإثنين، أمام مبنى التربية بمدينة جنين، عقب دعوة حراك المعلمين للاعتصام أمام مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات الضفة الغربية؛ للمطالبة بحقوقهم، كما توجهوا بمسيرة إلى ساحة مبنى المحافظة، حيث أقيمت وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال.

ودخل حراك المعلمين في المدارس الحكومية بالضفة المحتلة في الأسبوع الرابع من الإضراب المفتوح عن العمل، في ظل عدم التزام الحكومة ووزارة التربية والتعليم للاتفاق الموقع معهم.

اقرأ/ي أيضا: الشرطة تعرقل وصول المعلمين لمقر الحكومة للمشاركة في الاضراب

ويستمر إضراب حراك المعلمين في غالبية مدارس الضفة، للمطالبة بصرف راتب كامل وصرف علاوة 15% بحسب الاتفاق الموقع، وتشكيل نقابة معلمين يتم انتخابها ديمقراطياً.

وتتمثل مطالب الحراك بتمثيل نقابي ديمقراطي غير مشروط الترشح والانتخاب، واستلام الراتب كاملاً مع العلاوات المتفق عليها وغلاء المعيشة، إضافة إلى جدولة المتأخرات.

ووصلت نسبة الإضراب قرابة 90%، رغم محاولات وزارة التربية كسره، من خلال خصم أيام عمل من رواتب المعلمين، والتهديدات بالنقل والفصل، وإدخال معلمين بدلاء.

 

 

 

Exit mobile version