المنحة القطرية دفعة فبراير - رابط تحديث المنحة القطرية

موعد صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 2 فبراير 2023

غزة – مصدر الإخبارية

يتساءل المواطنون في قطاع غزة عن موعد صرف منحة 100 دولار دفعة شهر 2 فبراير/ شباط للعام الجاري 2023.

ورجّحت مصادر فلسطينية، أن يتم الإعلان عن صرف المنحة القطرية دفعة فبراير اليوم الثلاثاء، ومن المقرر البدء في عملية ارسال الرسائل للأسر الفقيرة المستفيدة من الـ 100 دولار خلال الساعات القادمة.

وأشارت المصادر إلى أن “القيمة المالية للمنحة القطرية هي 100 دولار تُصرف بواقع 310 شيكل من خلال المحال التجارية ومعارض الاتصالات”.

ويستفيد من المنحة القطرية البالغة 100 دولار، نحو 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة، ممن ضاقت بهم ظروف الحياة المعيشية والاقتصادية.

وتُصرف منحة الـ100 دولار للمستفيدين في غزة من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات القطاع، والبالغ غددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وينتظر المستفيدون بفارغ الصبر الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية، لمساهمتها في التخفيف من أوضاعهم الاقتصادية وشراء مستلزمات أسرهم وسد رمق أطفالهم.

وتسببت الظروف المعيشية لأهالي قطاع غزة بارتفاع معدلات البطالة والفقر بفعل الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، منذ ما يقارب عن 16 عامًا على التوالي.

وتبلغ نسبة البطالة في قطاع غزة أكثر من 51% والفقر 67%، فيما يُعاني أكثر من 80 من الانعدام الغذائي وفقاً للمصادر الحكومية والأمم المتحدة.

جدير بالذكر أن قطر شرعت في تقديم مساعدات مالية لحركة “حماس”، والأسر المتعففة، وتمويل قطاع الكهرباء في قطاع غزة اعتبارًا من عام 2018، في إطار تفاهمات التهدئة سارية المفعول، تخفيفًا عن المواطنين وتعزيزًا لصمودهم.

Exit mobile version