إصدار تصاريح محطات الوقود

الدفاع المدني: استئناف إصدار التصاريح الخاصة بمحطات الوقود والمخابز

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي 

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني، اليوم الأحد، عن استئناف إصدار التصاريح الخاصة بمحطات الوقود والمخابز في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني الرائد محمود بصل: إن “القرار جاء في إطار إعادة ترتيب عمل تلك المنشآت وفق نظام جديد يتناسب مع الواقع في قطاع غزة، بعد تعليق موقت خلال الفترة الماضية”.

وأشار خلال تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، إلى أنه “سيتم إعادة منح التصاريح الخاصة بمحطات الوقود والمخابز وفق بروتوكول خاص، تنفيذًا لتوجيهات لجنة متابعة العمل الحكومي التي أقرت النظام المُحدّث لعمل اللجنة العليا للحرف والمنشآت الخطرة”.

ولفت إلى أن “منح التراخيص يأتي بهدف ضمان اتخاذ أفضل معايير الأمن والسلامة حفاظًا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم والعاملين في تلك المنشآت وتفادي حدوث أي مشكلات خلال السنوات المقبلة”.

وأكد (بصل)، على أنه تم مراعاة جميع معايير السلامة، بما يتناسب مع المؤثرات الخارجية للمنشآت كالبيئة المكانية، والتغير السكاني، حفاظًا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وأوضح أنه “تم استصدار التصاريح اللازمة من خلال أقسام الأمن والسلامة في المديريات بجميع محافظات قطاع غزة، تسهيلًا على أصحاب المنشآت ولضمان التزام الجميع بالآلية الجديدة”.

جدير بالذكر أن اللجنة الرئيسية لإجراءات الأمن والسلامة عقدت خلال الأشهر المنصرمة العديد من اللقاءات والورش مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، ومجموعة من الاستشاريين والمهندسين ذوي الاختصاص؛ للوصول إلى جُـملة من المعايير والضوابط التي تحكم عمل هذه المنشآت وفق إجراءات السلامة العامة.

Exit mobile version