ارتفاع إصابات بيت أولا في الخليل إلى 13 وإجمالي المصابين يرتفع إلى 567

وزيرة الصحة: تسجيل 34 إصابة بفيروس كورونا في فلسطين اليوم

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية ،يوم الخميس تسجيل 34 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، من بينهم 3 أطباء.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة، إن الإصابات تركزت في محافظة الخليل وتحديدا في مدينة الخليل، وبلدات تفوح، وحلحول، وسعير.

وأوضحت، أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا، ارتفعت في فلسطين إلى 779 إصابة، بينها 204 إصابات نشطة، و5 حالات وفاة، و570 حالة تعافي.

وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة، أن دولة فلسطين دخلت في موجة ثانية من جائحة “كورونا”.

كما أكدت الكيلة في بيان صحفي، يوم الخميس، على أهمية وضرورة تقيد جميع المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية.

وزيرة الصحة، مي الكيلة،كانت قد أعلنت صباح اليوم الخميس، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في فلسطين.

وأفادت في تصريح مقتضب، عبر الصفحة الرسمية للوزارة على منصة “فيسبوك”، بأن أربع إصابات في الخليل، وواحدة مدينة نابلس.

من جانبه ، قرر محافظ مدينة الخليل، اللواء جبرين البكري، استناداً لإعلان الرئيس محمود عباس، بفرض حالة الطوارئ، وتنفيذاً لتعليمات رئيس الحكومة، اتخاذ عدة إجراءات احترازية وقائية في الخليل، بعد تسجيل 35 إصابة في المحافظة.

وقرر المحافظ وفق صفحة المحافظة الرسمية على (فيسبوك) إغلاق مدينة حلحول وقرية تفوح ومحيط منطقة عروض مسجد المحسنين، لمدة خمسة أيام حتى مساء الاثنين المقبل.

ويسمح فقط بعمل محلات البقالة والخضار والصيدليات والمخابز في تلك المناطق المغلقة، بينما تكون الصلاة في الأماكن الأخرى من محافظة الخليل، ضمن البروتوكولات الصحية المعلن عنها من وزارة الصحة.

وقد أصدرت وزيرة الصحة سلسلة قرارات بعد الإعلان عن دخول فلسطين بموجة ثانية من جائحة كورونا، وتسجيل إصابات متزايدة بالفيروس.

وأضافت الكيلة في بيان صحفي، يوم الخميس، عقب اجتماع عقدته مع لجنة كورونا في وزارة الصحة، أن الموجة الثانية تعد أخطر من الموجة الأولى بسبب اكتشاف العديد من البؤر الوبائية غير معروفة المصدر، إضافة إلى إصابة كوادر طبية وصحية بالفيروس داخل المستشفيات.

وأصدرت قرارا بإعادة فتح مراكز العلاج لكوفيد- 19 (مستشفى العسكري والثريا/ نابلس، مستشفى هوغوتشافيز/ رام الله، المركزي الوطني للتأهيل/ بيت لحم، افتتاح مستشفى دورا في الخليل).

Exit mobile version