محمد بن زايد

محمد بن زايد: نرفض بشكل قاطع خطة الضم الاسرائيلية ونتحرك ضد هذه الخطوة غير المشروعة

عبّر ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة الهاشمية الأردنية، في دورها بمساندة القضية الفلسطينية، مؤكداً على رفض الإمارات القاطع لمخططات الاحتلال الإسرائيلي بضم الأراضي الفلسطينية.

وقال محمد بن زايد، على صفحته الرسمية على تويتر: “أكدت لأخي الملك عبدالله الثاني خلال اتصال هاتفي.. تضامن دولة الإمارات الكامل مع الأردن الشقيق، ورفضنا القاطع لخطوة الاحتلال الإسرائيلي لضم أراضٍ فلسطينية بصورة غير قانونية.. نتحرك سياسياً ضمن الإجماع العربي ضد هذه الخطوة غير المشروعة”.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية (وام) أن ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه محمد بن زايد مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، بحثا خلاله العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل دعمها وتنميتها على المستويات كافة إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتناول الاتصال التطورات الإقليمية خاصة خطوة الحكومة الإسرائيلية بضم أراضٍ فلسطينية بصورة غير قانونية ومخالفة للقرارات الدولية مما يقوض فرص السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وثمن بن زايد، إحاطة الملك عبدالله بشأن هذه التطورات، معرباً عن قلق دولة الإمارات الشديد تجاه الخطوة الإسرائيلية المتوقعة.

وقالبن زايد إن دولة الإمارات تقف مع المملكة الأردنية وتتحرك ضمن الإجماع العربي بكل أدواتها السياسية والدبلوماسية للتحذير من خطورة قرار ضم الأراضي الفلسطينية وتداعياته المتوقعة.

كان الملك عبد الله الثانى عاهل الأردن، حذر من أن تحرك الاحتلال المزمع لضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة الشهر القادم سيهدد الاستقرار في الشرق الأوسط.

وقال بيان صادر عن القصر الملكي إن العاهل الأردني حذر في مؤتمر عبر الفيديو مع لجان وقيادات في الكونجرس الأمريكي من أن “أي إجراء إسرائيلي أحادي لضم أراض في الضفة الغربية هو أمر مرفوض ويقوض فرص السلام والاستقرار في المنطقة”.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version