علاقات مع السعودية - إسرائيل والسعودية - أزمة السكن -مشكلة الإسكان في إسرائيل-نتنياهو - إعادة أبنائها من غزة-نتنياهو

نتنياهو يدّعي: خطة إصلاح القضاء ستقوي الاقتصاد الإسرائيلي

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

ادعى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن خطة إصلاح القضاء ستقود إلى تقوية الاقتصاد الإسرائيلي.

وتابع نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الأربعاء، مع وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، والاقتصاد نير بركات، ووزير الخارجية إيلي كوهين: “تحركاتنا لتعزيز الديمقراطية في إسرائيل لن تضرّ بالاقتصاد، بل ستقويه”.

وأردف: “هناك إفراط في سلطة القضاء في إسرائيل، ذلك مثل الرمل في دواليب الاقتصاد، والإصلاح القضائي يهدف إلى إعادة إسرائيل إلى أُسرة الديمقراطيات الرائدة في العالم، نحن ملتزمون باستقلال المحكمة العليا”، على حدّ زعمه.

في السياق قال سموتريتش خلال كلمته في المؤتمر إنه يتفق مع نتنياهو “في ما يتعلق بالإفراط في سلطة القضاء في إسرائيل، وأن الاقتصاد الإسرائيلي قوي، وحقيقة أن بيننا أناس يحاولون خلق توجه من شأنه أن يؤدي إلى تدهور الاقتصاد والثقة، هو عدم مسؤولية تجاه الدولة”.

ووفق التقارير العبرية فإن تصريحات نتنياهو تناقض تحذير بنك “إسرائيل” من تبعات الخطة، على التصنيف الائتماني، بالإضافة إلى عريضة وقع مئات الاقتصاديين الإسرائيليين عليها في وقت سابق من اليوم، محذرين من إلحاق ضرر “غير مسبوق” بالاقتصاد.

وكان محافظ بنك إسرائيل، أمير يارون، عبّر أمس الثلاثاء، عن مخاوفه من أن تؤدي الخطة القضائية المزمعة إلى الإضرار بشدة بالتصنيف الائتماني لـ”إسرائيل”.

اقرأ أيضاً: نتنياهو يجتمع بغالانت وسموتريتش لتخفيف التوتر بعد إخلاء بؤرة استيطانية

Exit mobile version