حب شباب الرقبة

حب الشباب على الرقبة.. مشكلة مزعجة وهذه نصائح تقليلها

وكالات – مصدر الإخبارية

يظهر حب الشباب في أماكن تسبب الإزعاج كالوجه والرقبة، في ظل عدم وجود طريقة مؤكدة لمنع ظهوره على الرقبة أو مناطق أخرى من الجسم، هنا نصائح لمحاولة تقليله.

  1. النظام الغذائي والعناية بالبشرة

كل ما نأكله أو نشربه يحمل أثراً على البشرة حيث أن هناك علاقة محتملة بين حب الشباب واستهلاك الأطعمة العالية السكر أو الدهنية ومنتجات الألبان والمشروبات الغازية، ويمكن أن تؤدي هذه الأطعمة والمشروبات إلى إفساد الهرمونات، ما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب أو تفاقمه.

ويعد الحل الأمثل هو تقليل السكر وتجنب الأطعمة المصنعة وتتبع ما نأكله وإجراء التغييرات حسب الحاجة، كما يجب بشرب شاي النعناع العضوي أو الشاي الأخضر بالليمون، حيث يمكن أن يقلل تناول كوب أو كوبين من شاي النعناع العضوي يومياً، من انتشار حب الشباب بنسبة 25 إلى 50%، فبحسب أطباء الأمراض الجلدية يحتوي الشاي الأخضر بالليمون على فيتامين C، والبوليفينول والمركبات النشطة الأخرى، التي تدعم صحة الجلد.

كما يفضل تجنب منتجات الجلد والشعر، التي تحتوي على الزيت، أو الشمع أو السيليكون أو المكونات الأخرى التي يمكن أن تسد المسام، بالإضافة إلى ضرورة تنظيف جلد عنقك، خاصة بعد التمرين.

2. اختيار الملابس

ينصح خبراء في جامعة واشنطن بعدم ارتداء اللباس الداخلي، والملابس الضيقة الأخرى، عند التعامل مع حب الشباب في الجسم، وينطبق الشيء نفسه على الياقة المدورة، والقمصان الرياضية، وغيرها من الملابس التي تلتف حول الرقبة، ما يمنع بشرتك من التنفس، حيث يمكن أن تهيج الملابس الضيقة الجلد، وتعزز نمو البكتيريا، ما قد يؤدي بدوره إلى ظهور حب الشباب أو تفاقمه.

كما يجب اختيار القطن أو الأقمشة الأخرى القابلة للتنفس، وتجنب الصوف والنايلون، كما يجب غسل ملابسك بانتظام لمنع تراكم البكتيريا وحماية بشرتك.

3. تجنب التوتر والنوم الجيد

يجب تقليل التوتر في الحياة اليومية، والحصول على مزيد من النوم، حيث يزيد الإجهاد المزمن مستويات الكورتيزول والأدرينالين، ما يتسبب في إنتاج الغدد الدهنية الزائدة، وهو عامل خطير للإصابة بحب الشباب ويعزز الالتهاب، ما يمكن أن يؤثر بشكل أكبر على بشرتك، ويؤدي إلى ظهور البثور.

اقرأ أيضاً: منها الموز.. 5 أغذية غنية بالكربوهيدرات تفيد صحة الجسم

Exit mobile version