حملة مداهمات واعتقالات في القدس الاحتلال- حملة اعتقالات إسرائيلية- الأسير المحرر فؤاد القاق- عميد أبو عيسى - جيش الاحتلال الضفة - جيش الاحتلال الضفة

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة والقدس

الضفة المحتلةمصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، عدد من المواطنين، وذلك خلال حملة مداهمات واعتقالات شنّتها في بلدات ومدن الضفة الغربية المحتلة والقدس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الخضر فجر اليوم، واعتقلت الطفل والأسير المحرر نصر الله صبيح (16عاماً، والطفل محمود صلاح (16 عاماً)، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الإحتلال بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم، واعتقلت الطفل محمد ديرية (15 عاماً)، بعد مداهمة منزل ذويه.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الشيوخ شمالي الخليل، واعتقلت الشاب وستم عويضات (22 عاماً)، على أحد الحواجز العسكرية في بلدة العيزرية بالقدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة قباطية الشابين محمود ياسر خزامية، ومهدي زكارنة، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز والصوت تجاههم، دون وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في بلدة الطور شرقي مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين “امجد ابو عصب” بعد مداهمة بيته في حي الصوانة.

وأضافت المصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الشبان عرف منهم: محمد الصياد، أحمد خويص، طلال الصياد، ناجي أبو جمعة، جهاد عويضىة.

وتأتي حملات الاعتقالات التي يشنها الاحتلال بصورة شبه يومية في ظل إجراءات التحضير لمشروع الضم لأراضي الضفة المحتلة، إذ يزعم الاحتلال أن معظم الذين يقوم باعتقالهم يقومون بأنشطة ضد مخططات ومشاريع الاحتلال في حين أن عدد كبير جدا من المواطنين الذين يتم اعتقالهم هم من الأطفال الذين يستبعد أن يكون لهم أي أنشطة من النوع الذي يتحدث الاحتلال عنه.

Exit mobile version