بلدية غزة لمصدر: لا أضرار كارثية جراء المنخفض الجوي ومتابعته تحت السيطرة

بلدية غزة لمصدر: لا أضرار كارثية بفعل المنخفض ومتابعته تحت السيطرة

خاص – مصدر الإخبارية

أوضاع كارثية شهدتها بعض محافظات قطاع غزة الليلة الماضية جراء المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد، مسبباً غرقاً في الشوارع والمنازل وحصاراً للمواطنين، وسط استنفار في عمل البلديات.

بلدية غزة أكدت أن لجنة الطوارئ التابعة لها استنفرت للعمل ميدانياً منذ صباح أمس السبت، بعد اجتماع عقدته في مقر الطوارئ لمناقشة الأوضاع والخطوات الاستباقية لفرقها.

وقال مسؤول الإعلام في بلدية غزة حسني مهنا في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية إن طواقم البلدية عملت طوال الليلة الماضية ولا تواصل عملها في متابعة مصارف مياه الامطار وضخ مياه الأمطار والصرف الصحي وبرك تجمع المياه، منها بركة الشيخ رضوان وعفولة وغيرها.

وأوضح مهنا أن الأوضاع في برك التجمع مستقرة ومناسيب المياه فيها تحت السيطرة وطبيعية، حيث تعمل فرق الطوارئ على متابعتها أولاً بأول والتعامل مع أي مشاكل منذ ساعات الفجر.

ولفت إلى أن الطواقم الميدانية عالجت حوالي 85% من شكاوى المواطنين بواقع 90 شكوى، منها طفح مياه وتجمع الأمطار في الشوارع الترابية وبعض الانهيارات في الشوارع، وذلك شكل سريع وفوزي.

وأكد مهنا أن اكثر من 100 شخص يعملون على متابعة 4400 مصرف للمياه في  مدينة غزة بأدوات ومعدات بسيطة.

وبيّن أنه لا توجد أضرار كارثية على مستوى مدينة غزة جراء المنخفض الجوي، معبراً عن أمله أن تبقى الأوضاع مستقرة حتى نهاية الأمطار والمنخفض.

في السياق أكد رئيس بلدية دير البلح أسامة الجرو مواصلة الطواقم عملها دون توقف طيلة الليلة الماضية وحتى اللحظة في محاولة لتخفيف الآثار الكارثية التي لحقت بالمدينة جراء التدفق الكبير لمياه الأمطار.

وقال الجرو في تصريح لمصدر الإخبارية إن الجهود المتواصلة أدت لتخفيف جزء من الآثار، إلا أن تجمع المياه في وادي السلقا ووادي المصدر وفتح الاحتلال للسدود أدى لتدفق كميات مهولة من المياه والتي خرجت عن مسار الوادي وأدت لغرق الشوارع.

وأضاف رئيس بلدية دير البلح: “نعمل منذ أمس باستمرار ونتجاوب مع شكاوى المواطنين قدر الإمكان وبالإمكانات المتاحة لدينا لتفادي وقوع أضرار تلحق بهم”.

اقرأ أيضاً: طقس فلسطين.. تعرف على تفاصيل المنخفض الجوي وتحذيرات الأرصاد

Exit mobile version