كورونا في الصين

بعد زيادة حادة بأعدادهم.. الصين تتوقف عن نشر عدد المصابين بكورونا

وكالات- مصدر الإخبارية

قررت لجنة الصحة الوطنية في الصين، عدم نشر البيانات اليومية لمصابين ووفيات فيروس كورونا المستجد، بعد زيادة حادة في أعدادهم إثر تخفيف مفاجئ للقيود الصارمة.

وأوضحت اللجنة أنّ المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها سينشر المعلومات المتعلقة بكورونا من أجل الرجوع إليها والمسائل المتعلقة بالبحوث، دون تحديد أسباب هذا التغيير أو وتيرة تحديث المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ولم تُسجل لجنة الصحة أي وفيات جراء كورونا على مستوى الصين لمدة أربعة أيام متتالية قبل توقف نشر البيانات، بالرغم من الارتفاع القياسي في المصابين.

وتقتصر تصنيفها لوفيات كورونا على من توفوا جراء التهاب رئوي أو فشل رئوي بسبب الإصابة بالفيروس.

والأسبوع الماضي، قدرت “شركة ايرفينتي للبيانات الصحية” في بريطانيا، أن الصين تشهد أكثر من مليون مصاب وخمسة آلاف حالة وفاة في اليوم.

بدورها، بدأت الولايات المتحدة تعلن بوتيرة أقل عدد مصابين بالفيروس، وأصبحت التحديثات أسبوعية بدلًا من يومية متذرعة بالحاجة إلى تقليل عبء الإبلاغ عن الإصابات عن المناطق المحلية.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها لم تتلقى أي بيانات من الصين بشأن حالات دخول المستشفيات الجديدة بسبب فيروس كورونا منذ أن خففت بكين قيودها.

وأوضحت المنظمة أن فجوة البيانات قد تكون ناجمة عن مواجهة السلطات صعوبة في إحصاء الحالات في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

Exit mobile version