اتحاد المعلمين الضفة- اتحاد المعلمين تعليق الفعاليات-اتحاد المعلمين يتوصل لاتفاق- استشهاد ناصر أبو حميد

حدادًا على استشهاد ناصر أبو حميد.. اتحاد المعلمين يعلن الإضراب

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن اتحاد المعلمين الفلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء، الإضراب في كافة مدارس ومديريات فلسطين بعد الحصة الثالثة؛ حدادًا على استشهاد الأسير القائد ناصر أبو حميد.

وقال الاتحاد في بيانه: “التحق الأسير الأسد البطل ناصر أبو حميد بقافلة العز والكبرياء قائمة المضحين من أجل فلسطين، واستشهد صباح هذا اليوم وهو يقاوم السجان”.

وأضاف: “إننا في الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين نعلن اليوم الإضراب في كل مدارس فلسطين؛ انتصارًا للشهيد أبو حميد، والنصر لشعبنا والحرية لأسرانا والمجد والخلود لشهدائنا”.

وأوضح اتحاد المعلمين أن الإضراب سيكون بعد الحصة الثالثة، والمديريات والوزارة بعد الساعة 11، ومدارس رام الله وبيرزيت ومديرية رام الله وبيرزيت من الصباح”.

وأفادت أن الإضراب سيضمن المشاركة الفاعلة في المسيرات والمظاهرات والفعاليات التي أعلنت عنها القوى الوطنية.

وقبل ساعات، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، استشهاد الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد (50 عامًا) من مخيم الأمعري جنوب غرب رام الله، جراء سياسة الإهمال الطبي المُتعمدة من قِبل الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى المرضى.

وقالت: “نؤكد في هذا المصاب الجلل أن الاحتلال مازال يتعمد ارتكاب الجريمة، ويمتهن القيم الإنسانية، ويتجاوز بكل وحشية الأعراف البشرية والقوانين الدولية من خلال استمرار ممارسة السياسة المُميتة المتمثلة بالإهمال الطبي المتعمد والقتل الممنهج على الأسرى المرضى”.

وحمّلت الهيئة المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والإنسانية جزءا كبيرا من المسؤولية عن نزيف الدم الجاري داخل سجون الاحتلال، ونقول أن الموعد قد حان لوقف هذه الجريمة الإنسانية بحق الأسرى المرضى، وتقديم قادة الاحتلال للعدالة الدولية”.

يُذكر أن الأسير أبو حميد (50 عامًا)، والمحكوم بالسّجن المؤبد 7 مرات و(50) عامًا، واحد من بين 600 أسير مريض في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من بينهم (23) أسيراً يعانون من الإصابة بالسّرطان والأورام بدرجات متفاوتة، ويواجهون جريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء).

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version