غانتس يرد على واشنطن حول تعليمات فتح النار- غانتس الاتفاق النووي الإيراني-غانتس بن غفير غانتس وإضعاف القضاء - غانتس والتعديلات القضائية - غانتس

غانتس يتوعّد باستخدام القوة إذا لم يتم التوصل لاتفاق نووي مع إيران

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

شدد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته، بيني غانتس، أن “الوقت حان للضغط على إيران للتوصل إلى اتفاق نووي مُحسّن”.

وبحسب بينا صادر عن مكتبه، أكد غانتس في خطاب له خلال مشاركته في مؤتمر تنظمه “وسائل إعلام يهودية دولية”، مساء الإثنين، على ضرورة “ممارسة وإظهار القوة” ضد إيران، إذا ما فشلت الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق معها.

ولفت إلى ضرورة الاستفادة من هذا التوقيت “الذي تعاني فيه إيران من مشاكل داخلية وصعوبات اقتصادية وردود فعل دولية على توريدها الأسلحة للهجمات (الروسية) على أوكرانيا”.

وتابع: “الآن، وقبل أن تتجاوز إيران نقطة اللاعودة على الصعيد النووي، يجب علينا تعميق التعاون العسكري والاستخباراتي والدبلوماسي” والضغط عليها لتوقيع اتفاق “مُحسّن”.

في حين اعتبر غانتس أن “الوقت الحالي هو الوقت المناسب للضغط على إيران للتوصل إلى اتفاق نووي محسن يوقف تقدمها النووي”.

وأردف: “إذا فشل هذا الجهد، فنحن بحاجة إلى الجمع بين استخدام القوة واستعراض القوة في مواجهة العدوان الإيراني”. وأضاف “يجب أن يركز النشاط الحالي على محاولة منع إيران (من المضي قدما بمشروعها النووي)، قبل فوات الأوان”.

وبيّن وزير جيش الاحتلال أنه “مثلما يتصرف حلف الناتو بطريقة منسقة ضد أوكرانيا، يجب علينا دفع شركائنا في المجتمع الدولي للتعامل مع إيران بطريقة منسقة كذلك قبل أن نضطر للعمل تحت مظلة نووية”.

اقرأ أيضاً: توقعات بإعلان نتنياهو حكومة الاحتلال الجديدة الأربعاء

Exit mobile version