قوات الاحتلال اعتقالات الاحتلال

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة ويخطر بهدم 200 منشأة في القدس

الضفة المحتلة - مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، عددًا من المواطنين خلال مداهمات شنتها في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال محافظة طولكرم شمالي الضفة، واعتقال عبدالله مصطفى أبو شاش (25 عامًا)، ومحمد سليم حنون (26 عامًا) من بلدة عنبتا، وسمير صبحي مهداوي (26 عامًا) من شويكة، ونضال عرفات خصيب من قفين.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال عبثت في محتويات المنازل وفتّشتها بدقّة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المُحرر القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إياد ناصر بضاحية شويكة، وسلمت عائلته بلاغًا لتسليم نفسه.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في الثانوية العامة أمين عماد الصليبي (18 عامًا)، والفتى خليل إياد زعاقيق (16 عامًا) من بيت أمر، وفاكر شريف أبو راس، والأسير المحرر أحمد سلامة أبو راس من دورا، وأحمد جمال، وعطية محمود النجار (36 عامًا)، من مخيم الفوار.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة أطفال قرب مخيم الجلزون، وطفل خامس اسمه راسم سليمان غرة من قرية كفر مالك، والشاب عمرو أبو قرع من المزرعة الغربية.

وفي نابلس أيضًا، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان قرب قرية سالم، بزعم حيازتهم عبوات حارقة.

كما أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، بإخلاء وهدم نحو 200 منشأة تجارية وصناعية بالمنطقة الصناعية في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة، حتى نهاية العام الجاري.

وقال رئيس الغرفة التجارية الصناعية العربية في القدس كمال عبيدات، لوكالة الأنباء الرسمية “وفا”، إن بلدية المدينة  وبموافقة ما يسمى “لجنة التخطيط والبناء الإسرائيلية”، أصدرت قرارا نهائيا بهدم وإخلاء نحو 200 منشأة خاصة لتصليح المركبات وتجارية ومطاعم، في منطقة من أكثر المناطق حيوية في القدس.

وأضاف عبيدات أن هذا القرار العنصري جاء للسيطرة على المنطقة الصناعية الوحيدة في القدس الخاصة بالفلسطينيين، وفي المقابل الإبقاء على مناطق صناعية إسرائيلية أخرى، بهدف تغيير ملامح وهوية المدينة المقدسة وتهويدها، مطالبا بالوقوف إلى جانب المقدسيين وتعزيز صمودهم في وجه الهجمة الشرسة للاحتلال.

Exit mobile version