كتيبة نابلس-أعمال المقاومة الضفة القدس

كتيبة نابلس تُعلن استهداف قوات الاحتلال بالرصاص والعبوات المتفجرة

نابلس – مصدر الإخبارية

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تمكن مقاتليها في كتيبة نابلس من استهداف جنود الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام البلدة القديمة في ساعةٍ متقدمةٍ من مساء الأربعاء.

وقالت كتيبة نابلس في بيانٍ مقتضب، “تمكن “مقاتلونا من توجيه ضرباتٍ مباشرة ومكثفة صوب قوات وآليات الاحتلال في محيط المنطقة الشرقية وحققوا إصابات مباشرة”.

وفي أعقاب المقاومة الشرسة التي تفاجأت بها قوات الاحتلال، انسحبت الجيبات العسكرية من المنطقة الشرقية لمدينة نابلس.

فيما أشعل الشبان الإطارات المطاطية وأغلقوا شارع عمّان تزامنًا مع اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الشرقية.

واعترف الاعلام العبري، بتعرض قوات الاحتلال لنيران المقاومين الفلسطينيين، زاعمًا أن الاستهداف لم يُسفر عن وقوع مصابين.

وأفاد هاليل روزين-القناة 14، بأن “قوات الاحتلال الإسرائيلي أنهت نشاطًا عسكريًا في منطقة نابلس قبل قليل، تخلله إطلاق نار نحو مركبات الجيش دون وقوع مصابين”.

يُذكر أن في أعقاب عملية الاقتحام، أعلنت المقاومة الفلسطينية استنفارًا عامًا في قُرى وبلدات مدينة نابلس، للرد على التوغل الإسرائيلي واستنكارًا لعمليات الاقتحام المستمرة وسلسلة الاعتقالات والانتهاكات في صفوف المواطنين وممتلكاتهم.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

تجدر الإشارة إلى أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: الاحتلال يقتحم نابلس والمقاومة تُعلن النفير العام في صفوف مقاتليها

Exit mobile version