اقتحام نابلس - بلدة نعلين

الاحتلال يقتحم نابلس والمقاومة تُعلن النفير العام في صفوف مقاتليها

نابلس-  مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، بقوات مُعززة ضمن خُطتها الأمنية المُعلن عنها في أعقاب تنفيذ عملية أرائيل الفدائية يوم أمس الثلاثاء والتي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين وجرح مثلهم بعضهم في حالة حرجة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة، بالتزامن مع اقتحام قُطعان المستوطنين قبر يوسف، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

فيما تصدى المقاومون لقوات الاحتلال بصلياتٍ من الرصاص، دون أن يُبلغ عن ارتقاء شهداء أو وقوع مصابين حتى اللحظة.

وفي أعقاب عملية الاقتحام، أعلنت المقاومة الفلسطينية استنفارًا عامًا في قُرى وبلدات مدينة نابلس، للرد على التوغل الإسرائيلي واستنكارًا لعمليات الاقتحام المستمرة وسلسلة الاعتقالات والانتهاكات في صفوف المواطنين وممتلكاتهم.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا عبر شبكة مصدر: اندلاع اشتباكات مسلحة عقب اقتحام الاحتلال البلدة القديمة في نابلس

 

Exit mobile version