الاحتلال حصار نابلس- الاحتلال وحصار نابلس- مساعدات حصار نابلس - خسائر اقتصادية

لليوم الثامن.. الاحتلال يواصل حصار نابلس ويفرض تضييقًا على الحواجز

نابلس- مصدر الإخبارية

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن على التوالي حصار مدينة نابلس، بعد إغلاق شبه كامل لكافة الحواجز والطرق المؤدية للمدينة، في أعقاب العملية الأخيرة التي أدت لمقتل أحد جنوده في عملية إطلاق نار الأسبوع الماضي.

وأوردت مصادر محلية بأن الحواجز والطرق المحيطة في نابلس تشهد تضييقًا وعرقلة لحركة المواطنين، وخاصة بعد مواصلة الاحتلال إغلاق حاجز حوارة، وحاجز بيت فوريك.

وقالت المصادر إن جيش الاحتلال أغلق مداخل قرية صرة، كما واصل إغلاق مداخل بلدة دير شرف بالسواتر الترابية، والذي يربط نابلس بمدينتي طولكرم وجنين شمال الضفة.

ورفعت لجنة الطوارئ العليا في نابلس جاهزيتها، والبقاء في حالة انعقاد دائم، “تحسباً لأي طارئ، ومن أجل توفير كافة مقومات الصمود، وتقديم الخدمات لأبناء المدينة في مختلف الظروف”.

وحمّلت اللجنة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي عدوان على المواطنين وممتلكاتهم، مشددًة على “ضرورة تصليب الجبهة الداخلية، وتعزيز الوحدة الوطنية، وتفعيل العمل المشترك”.

وطالبت جماهير الشعب الفلسطيني ومؤسساته المختلفة، تنظيم “حملات تطوعية للمساعدة في قطف الزيتون هذا الموسم، وحمايته من قرصنة المستوطنين وجيش الاحتلال”.

والثلاثاء الماضي، أعلن جيش الاحتلال، مقتل جندي متأثر بإصابته قرب مستوطنة “شافي شمرون” غرب نابلس شمال الضفة المحتلة.

وقال مصدر أمني إسرائيلي إنّ حصار نابلس مستمر حتى إشعار آخر وفقًا للتقديرات الأمنية.

اقرأ/ي أيضًا: كواليس وحدة الموقف والكلمة.. كيف قلب أهالي شعفاط الحصار على الاحتلال؟

Exit mobile version