الخصومات الإسرائيلية - رواتب الأسرى - اقطاعات المقاصة - العوائد الضريبية- وزارة المالية

اتحاد المقاولين لمصدر: ثلاثة أسباب وراء عدم صرف إرجاعات المقاولين الضريبية

صلاح أبو حنيدق- خاص شبكة مصدر الإخبارية:

قال رئيس اتحاد المقاولين في فلسطين علاء الأعرج إن الحكومة الفلسطينية تتذرع بحجج غير مقبولة لعدم حل ملف الارجاعات الضريبية الخاصة بمقاولي قطاع غزة.

وأضاف الأعرج في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية أن الحكومة تتذرع لعدم صرف الأموال بأزمة السلطة المالية وعدم وجود جهة محاسبية تابعة لرام الله للتدقيق فيها، وعدم تلقيهم أموال المقاصة بنسبة كبيرة كون الفواتير الأصلية تحجبها عنها الجهات الحكومية بغزة.

وأشار إلى أن قيمة الإرجاع الضريبي المستحق على الحكومة يصل إلى 84 مليون دولار قابلة للتفاوض والتدقيق وأن تصل إلى قرابة 70 مليوناً.

ولفت إلى أن جهود اتحاد متواصلة للمطالبة بالإرجاع الضريبي وهو حق للمقاولين لا يسقط بالتقادم.

وأكد أن اتحاد المقاولين وسط جهات دولية لحل ملف الإرجاع الضريبي كالاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وشدد على أن المقاولين لم يتلقوا أي دفعات من الإرجاع الضريبي عن مشاريع “أونروا” منذ عام 2013 لوقتنا الحاضر تمثل الجزء الأكبر من الأموال.

ونوه نقيب المقاولين إلى أن صرف الارجاعات الضريبية من شأنه المساهمة بدرجة أولى بإنعاش الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة وإعادة إحياء قطاع المقاولات عن خسائره جراء الحصار والحروب الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً: اتحاد المقاولين يدعو لتغليب مصلحة المواطنين على الخلافات الضريبية

Exit mobile version